مجتمع

سوء التنظيم ينغص على مراكشيين فرحتهم باستئناف صلاة الجمعة بـ”الكتبية” (فيديو)

أجواء من الفرح عاشها المواطنين والمواطنات بمدينة مراكش بعد قرار استئناف صلاة الجمعة في مسجد الكتبية العريق، إلا أن “سوء التنظيم”، كما عبر عنه آخرون، أفسد الأجواء، نظرا للاكتظاظ الذي شهده باب المسجد قبل وصول الوقت الذي سمح فيه للمصلين لولوج المسجد.

أحد المواطنين عبر في تصريح لجريدة “العمق” عن سعادته بافتتاح المساجد بالمغرب، بالقول: “كأننا ولدنا من جديد، إننا نتنفس بالمساجد، فيها ندعوا ربنا، ونطلب منه التوفيق والسداد في أمور ديننا ودنيانا”.

مصلية أخرى، قالت إن “فرحتنا اليوم فرحة لا توصف ولا تقدر بثمن بعد عودة الأمور لحالها، وأتمنى من الله تعالى أن يرفع عنا هذا الوباء على المغرب وأمة محمد”.

من جهة أخرى، انتقد مواطن آخر  إجراءات التنظيم قائلا: “لا يوجد تنظيم خارج المسجد، بحيث لا يتم احترام الصفوف والمسارات” داعيا إلى “فتح المساجد في وقت مبكر قبل أن يكتظ أمام أبوابها المصلون، حتى يتمكنوا من الجلوس في أماكنهم، ثم تغلق الأبواب حين يملء المسجد”.

كما دعا المتحدث ذاته إلى فتح مساجد أخرى من أجل تجاوز الازدحام بين المصلين، متساءلا: “ما الضرر في فتح مساجد أخرى من أجل احترام التباعد الاجتماعي نظرا لاشتياق الناس لها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *