رغم الجدل.. البحرين وإسرائيل يوقعان اتفاقا لافتتاح السفارات

رغم الجدل.. البحرين وإسرائيل يوقعان اتفاقا لافتتاح السفارات

17 أكتوبر 2020 - 23:20

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ البحرين وإسرائيل ستوقّعان، يوم الأحد، اتفاقاً لإقامة علاقات دبلوماسية وفتح سفارات بين المنامة وتل أبيب، وسيتم التوقيع على الاتفاقية "المؤقتة" في العاصمة البحرينية المنامة.

وذكرت صحيفة "جوريزلم بوست"، في تقرير لها، أنّه "سيتم التوقيع على اتفاقية دبلوماسية مؤقتة في المنامة من قبل كبار المسؤولين البحرينيين والإسرائلين، تحت رعاية وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، ومبعوث البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش.

وقال مسؤول كبير، لموقع "والا" الإسرائيلي، إنّ الهدف هو البدء في تنفيذ إعلان دعم السلام الذي أصدره البيت الأبيض، وإدخال المزيد من العناصر فيه، وتفصيله، وتحديد المبادئ العامة للعلاقات بين البلدين"، مضيفاً أنّ الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها في مجالات مختلفة.

وأوضت الصحيفة أنّ الاتفاقية تنص على توافق إسرائيل والبحرين على عدم اتخاذ إجراءات عدائية ضد بعضهما البعض، وستعملان على منع الأعمال العدائية من قبل طرف ثالث، كما تؤكد على أن البلدين ملتزمان بالتعايش وتعليم السلام.

ووفقاً لموقع "والا"، تحدد الاتفاقية قائمة بعشر مجالات سيعمل فيها الجانبين، وهي: الاستثمار، الطيران المدني، السياحة، التجارة، العلوم والتكنولوجيا، الزراعة والبيئة، الاتصالات والبريد، الصحة، المياه والطاقة، والتعاون القانوني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

التطبيع

رسميا: السودان تلتحق بالدول العربية المطبعة مع إسرائيل وترامب يحذفها من قائمة الإرهاب

أوباما يشارك في حملة بايدن ويهاجم ترامب: يكذب باستمرار وعاجز عن أعباء الرئاسة

أمريكا تواجه موجة ثالثة من “كورونا”.. خبير: إنها ظرفية خطيرة حقا

تابعنا على