أخبار الساعة

مراكش تحتضن الدورة الثامنة لجائزة “أرض النساء”

تحتضن مدينة مراكش يوم 11 فبراير الجاري، الدورة الثامنة لجائزة “أرض النساء” الخاصة بالمغرب، التي تنظمها مؤسسة “إيف روشي”، والهادفة الى تثمين الجهود المبذولة من قبل النساء الحاملات لمشاريع تروم حماية البيئة.

وتروم هذه الجائزة٬ التي أحدثت سنة 2001، تشجيع النساء العاملات على المحافظة على البيئة، وإبراز مدى التزامهن في هذا الميدان عبر الأنشطة التي يضطلعن بها٬ والتي تعتبر نماذج يمكن الاقتداء بها لحماية الأرض من كل أشكال الاستغلال المفرط وغير المشروع.

يذكر أن الجائزة الأولى للدورة السابعة لهذه التظاهرة عادت إلى سوهاد أزنود (جماعة الكيسان عمالة تاونات) التي تنشط على الخصوص في تربية المواشي والمحافظة على البذور المحلية والأعلاف، بالإضافة إلى النباتات العطرية والطبية، فيما ظفرت بالجائزة الثانية سميرة أيت لحسن (الجماعة القروية إيمكدال باقليم الحوز)، التي تهتم بالطفولة والمحافظة على البيئة، وكانت الجائزة الثالثة من نصيب فاطمة البكاي، عضو مؤسس لـ”جمعية عائشة للتنمية عن قرب وحماية البيئة”، التي تسعى على الخصوص إلى تشجيع الأسر الفقيرة بقرية أمفيس بعمالة كلميم على غرس الأشجار.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة “أرض النساء” السنوية، تسعى إلى إبراز أحسن المبادرات التي يضطلعن بها النسوة الهادفات إلى الارتقاء بالتنمية المستدامة، والاحتفاء بالنساء المناضلات العاملات في مجال المحافظة على البيئة ورفاهية المجتمع.