مجتمع

أستاذ بجامعة مكناس يلجأ لـ”فيسبوك” بعد منعه من إلقاء الدروس النظرية

بعد قرار أعضاء اللجنة العلمية التابعة لشعبة القانون الخاص، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، والقاضي بتجريد الأستاذ الصوصي العلوي عبد الكريم، أستاذ بالكلية، من إلقاء الدروس النظرية في جميع المسالك بالنسبة لجميع المواد، بسبب ما وصفته اللجنة بـ”التشويش والتحريض عبر الفضاء الأزرق”، وهي الاتهامات التي نفاها الأستاذ الصوصي جملة وتفصيلا، قرر الأخير تقديم محاضرات لطلبته عبر صفحته في “فيسبوك”.

ونشر الصوصي رسالة وجهها لطلبته وعموم متابعي صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي، أمس السبت، مفادها أن إلقاء الدروس النظرية سينطلق يوم الإثنين المقبل، لكن ليس في مدرج كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وإنما في “مدرج مارك” عبر صفحته في “فيسبوك”.

وأشار الأستاذ إلى أن المحاضرات النظرية التي سيلقيها سترتبط بمكونات مدونة الأسرة، وقانون الشغل، والقانون الجنائي، والمنازعات، وقانون الالتزامات والعقود.. في إطار ما وصفه “نشر المعرفة القانونية للجميع”.

تجدر الإشارة إلى أن قضية الدكتور الصوصي أثارت الكثير من الجدل، مما دفع بالعديد من أساتذة القانون، وطنيا، للمطالبة بطي الصفحة، وإنهاء الخلاف بين الأستاذ وأطراف أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *