أخبار الساعة، مجتمع

السلطات تفرض رخصة استثنائية للخروج والدخول لمدينة تاوريرت

الطوارئ الصحية بمراكش

أعلنت السلطات المحلية بإقليم تاوريرت، عن تطبيقها مجموعة من القرارات الجديدة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد تسجيل تزايد كبير في عدد الحالات المصابة بالإقليم.

وحسب بلاغ لعمالة تاوريرت _اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه_، سيتم انطلاقا من يومه السبت 17 أكتوبر، فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم تاوريرت، تسلم من طرف السلطات الإدارية المحلي المختصة، ومنع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، إضافة إلى إغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية وملاعب القرب والحدائق العمومية.

وذكر البلاغ نفسه، أنه سيتم إغلاق المقاهي والمحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساء، وإغلاق المطاعم ومحلات المأكولات الخفية عند الساعة الحادية عشر مساء، كما سيتم تقليص الطاقة الاستيعابية بوسائل النقل العمومي إلى 50 بالمائة.

وأضاف المصدر نفسه، أنه سيتم حصر المنازل بالأحياء التي تتضمن بؤر وبائية، حيث سيتم إغلاق الشوارع المؤدية إلى هذه الأحياء ومنع التنقل منها وإليها إلا للحالات المهنية او الإنسانية.

يذكر أن جهة الشرق أصبحت في الفترة الأخيرة تسجل أرقاما كبيرة وغير مسبوقة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، كما احتلت قبل يومين المركز الثاني في العدد الإصابات المسجلة في يوم واحد وذلك خلف مدينة الدار البيضاء، حيث توجد 2423 حالة مؤكدة تتلقى العلاج مع تسجيل من 139وفاة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *