سياسة

شعاره “تامغرابيت”.. حزب سياسي جديد يرى النور قريبا قبل انتخابات 2021 (فيديو)

قال عمر إيسرا، الناطق الرسمي بإسم مشروع حزب التجمع من أجل التغيير الديمقراطي، إن مرجعية هذا التنظيم الجديد الذي سيرى النور قبل انتخابات 2021، تستمد روحها من قيم “تامغرابيت”، المبينة على روح التضامن والتسامح والانفتاح، ونبذ التطرف والإرهاب.

وأضاف ايسرا في تصريح للعمق، على هامش اللقاء التنسيقي الذي عقدته اللجنة التحضيرية للحزب بمدينة اكادير، مساء أمس السبت 17 اكتوبر، إن اللقاء حضره مناضلون من جهتي سوس ماسة وكلميم وادنون، ويدخل في إطار سلسلة من اللقاءات، تم عقدها بكل من أزرو مكناس والخميسات والرباط تم تارودانت ثم أكادير.

وعن مبررات تأسيس التنظيم السياسي الجديد، يقول المتحدث ذاته: “هناك أزمة حقيقية في المشهد السياسي المغربي، ليس هناك تطور في الفكر السياسي منذ الستينيات، نفس التوجهات، ونعاني من مشكل الزعماء الخالدين، وهناك ممارسات تبين أن الديمقراطية الداخلية غائبة داخل هذه الأحزاب”.

وعن مكونات الحزب الجديد، يستطرد قائلا: “حزبنا يتكون من المناضلين اليساريين، ومناضلي الحركة الأمازيغية، والحركة النقابية، والحركة الحقوقية والنسائية، ومجموعة من المستقلين الذين لم يجدوا ذاتهم في الخطاب السياسي الحالي”.

وعن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة 2021، وإمكانية دخول الحزب الجديد غمارها، يقول عمر: “مستعدون لخوض جميع الاستحقاقات المقبلة، بما فيها الجماعية والبرلمانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *