هكذا سيتم تعويض النواب البرلمانيين بعد قرار تصفية نظام المعاشات

هكذا سيتم تعويض النواب البرلمانيين بعد قرار تصفية نظام المعاشات

18 أكتوبر 2020 - 14:00

أكد مصدر مطلع لجريدة "العمق"، أن النواب البرلمانيين الذين سينهون ولا يتهم السنة المقبلة، سيحصلون على قيمة المساهمة التي وضعوها في صندوق نظام معاشات البرلمانيين طيلة الفترة الانتدابية التي ظلوا فيها نوابا برلمانيين، وذلك بعد قرار تصفيته بشكل نهائي.

وشدد المصدر ذاته على أن الصندوق لن يلجأ إلى أي جهة خارجية من أجل الحصول على السيولة المالية لصرف تلك التعويضات باعتبار أن الصندوق يتوفر الاحتياط المالي وزيادة لتأمين التصفية، خاصة وأن الدولة تساهم بدورها إلى جانب النواب البرلمانيين في هذا الصندوق.

وأوضح أن صرف المعاش للنواب البرلمانيين القدامى قد تم توقيفه منذ سنة 2017، وذلك بعد أن عرف الاحتياط المالي عجزا مهما، مؤكدا أن النواب السابقين الذي كانوا يحصلون على المعاش يمكن أن يسترجعوا مبلغ المساهمة التي وضعوها في الصندوق إذا لم يكونوا قد استوفوا جميع التعويضات التي ساهموا بها بعد قرار توقيف صرف المعاش.

وكان رئيس مجلس النواب ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية قد اتفقوا، في اجتماع تم يوم الأربعاء الماضي بحضور بعض المسؤولين عن صندوق الإيداع والتدبير، على الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام المعاشات نهائيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجلس أكادير يعتمد اللوغو الجديد بأغلبية أعضائه والاشتراكيون ينسحبون احتجاجا

البام : الحكومة تعاني “عجزا” فكريا.. وقانون المالية يمثل حجة على فشلها في مواجهة الأزمة

خالد أيت الطالب وزير الصحة

مجلس النواب يوافق على طلب إضافي للتحقيق في صفقات وزارة الصحة

تابعنا على