العثماني للشكر: حزبكم هو من أتى بنظام الاقتراع اللائحي النسبي

العثماني للشكر: حزبكم هو من أتى بنظام الاقتراع اللائحي النسبي

19 أكتوبر 2020 - 10:30

وجهه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية خطابه للكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، قائلا، إن حزب الوردة هو من أتى بالنظام الانتخابي الحالي؛ الاقتراع النسبي باللائحة لـ”مصلحتكم”.

وقال العثماني، في كلمة أمام اللجنة الوطنية لحزبه أمس الأحد، إن حكومة الراحل عبد الرحمان اليوسفي أتت بالنظام الانتخابي الحالي عام 2002، و”كنا آنذاك في المعارضة وكان عندنا فريق من 14 برلمانيا”، وتساءل “كيف تتراجعون اليوم عن هذا النظام، علما أنكم جئتم به في اليوم الأول ليكون في مصلحتكم”.

واسترسل “فدارت الأيام وأصبح المستفيد منه هو العدالة والتنمية”، واعتبر العثماني احتساب القاسم الانتخابي على قاعدة المسجلين  “تراجعا عن مكتسبات محققة”، محذرا من “تصفية تركة عبد الرحمان اليوسفية والجهود التي قام بها هذا الرجل، العظيم رحمة الله عليه، لدعم التوجه الديمقراطي في بلادنا”.

العثماني الذي حذر من “النكوص”، قال، “دخلنا المشاورات بقلب مفتوح”، لكنه شدد على أن حزبه متشبث برفض احتساب القاسم الانتخابي على أساس قاعدة المسجلين، قائلا إن ذلك موقف اجماع داخل الحزب، لأن في هذا المقترح “مساس بالجوهر الديمقراطي للانتخابات وتراجع عن المكتسبات التي حققناها طيلة عقدين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بركة: الحكومة تنهج سياسة إغناء الغني وإفقار الفقير وإذلال الطبقة الوسطى

حزب الاستقلال

بركة يدعو الدولة للإسراع في نقل الاختصاصات والموارد اللازمة لجهات الأقاليم الجنوبية

الحوار الليبي

بوريطة: لقاء النواب الليبيين بطنجة نقطة تحول هامة سيكون لها تأثير كبير (صور)

تابعنا على