تنسيق نقابي يطالب بلمختار بفتح باب الترقية وتغيير الاطار

08 فبراير 2017 - 10:04

بعد خوضه لمجموعة من المحطات النضالية بحر 2016، صعد التنسيق النقابي لتنسيق النقابي لموظفي وموظفات وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا إلى "فتح باب الترقية إلى السلم العاشر وتغيير الإطار لحاملي الإجازة، فضلا عن فتح باب الترقية إلى السلم الحادي عشر وتغيير الإطار لحاملي الماستر".

وأكد للتنسيق النقابي، في بيان توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، تشبثه بمطلب "تعديل المرسوم الخاص بالترقية بالشهادة وتغيير الإطار لما تبقى من فوج 2015، بمن فيهم الملحقون والممونون وحاملو دبلوم مهندس الدولة والدبلوم الجامعي"، مطالبين بـ"فتح الترقية بالشهادة وتغيير الإطار للأطر المشتركة بالتربية الوطنية، من مساعدين تقنيين وإداريين والمهندسين والمحررين والمتصرفين".

كما قرر التنسيق النقابي سالف الذكر تنظيم وقفات احتجاجية وحلقيات أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط أيام 7 و8 و9 فبراير المقبل، تعقبها مسيرات صوب مقر البرلمان، زيادة على مراسلة مختلف الهيئات الحقوقية والفرق النيابية البرلمانية.

ويحمّل التنسيق النقابي لموظفي وموظفات وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات مسؤولية ما سيترتب عن ذلك من احتقان وتصعيد للوزارة الوصية، متشبثا بحق هذه الفئة في الترقية بالشهادة وتغيير الإطار دون قيد أو شرط وبأثر رجعي، مطالبا بإيجاد حل فوري وعاجل للملف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

وكالة التأمين الصحي تساهم بـ 10 ملايين درهم في صندوق كورونا

تابعنا على