بلال.. طفل مغربي يبتكر سلة مهملات ذكية وحلمه أن يصير عالما مشهورا (فيديو)

بلال.. طفل مغربي يبتكر سلة مهملات ذكية وحلمه أن يصير عالما مشهورا (فيديو)

19 أكتوبر 2020 - 14:30

تمكن طفل مغربي يدعى بلال حموتي لا يتجاوز عمره 12 سنة، ويتابع دراسته بالسنة أولى إعدادي، ألهمته ألعابه الصغيرة التي اشتراها له والده من سوق لبيع الأغراض القديمة منذ نعومة أظافره وتمكن من تحويلها لعدة ابتكارات مهمة، كما تأثر بالتعليمات الوقائية لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد ليخرج إلى الوجود إبتكارات عدة في هذا الصدد.

بعد ابتكاره نظارات تشعر صاحبها بمسافة الأمان، تمكن أخيرا من ابتكار سلة مهملات ذكية تفتح عن بعد بواسطة مستشعر حراري بمسافة محددة، كما لهذه السلة استعمالات عديدة ويمكن تصنيعها بأحجام مختلفة لتستخدم في المكاتب والإدارات والشركات وكذلك في المنازل والشوارع.

وفي تصريح مصور لجريدة “العمق”، قال ابن مدينة وجدة بلال حموتي، إنه استغرق أسبوعا واحدا لإنجاز هذا العمل، مشيرا إلى أنه استعمل معدات بسيطة جدا اشتراها له والده من السوق.

وأضاف بلال الشغوف بشكل كبير بالروبوتات، أنه استغل فترة الحجر الصحي لتطوير مهاراته في الميدان كما يحلم أن يمثل المغرب في محافل دولية ويشارك في مسابقات عالمية وأن يصير عالما مشهورا في المجال، و في هذا الصدد قال بلال أن شغفه بالمجال جعله يبحث من الآن وفي صغر سنه عن توجيه جيد لمساره الدراسي حتى يتمكن من تحقيق حلمه

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إعفاء الخيام من منصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية وهذا خلفه

قنصلة تاراغونا تشكر مغاربة إسبانيا وتدعو إلى مزيد من الالتفاف حول المكتسبات الوطنية

جريمة قتل بالحاجب

بالفيديو .. إعادة تمثيل جريمة قتل تاجر بـ “الحاجب” (فيديو)

تابعنا على