أخبار الساعة، مجتمع

نقابة الرصديين تقرر الاحتجاج بالشارة السوداء

قرر المكتب الوطني للنقابة العامة لمستخدمي الأرصاد الجوية الوطنية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، حمل الشارة السوداء غدا الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 “للتصدي للهجمة الشرسة على الحقوق والمكتسبات والحريات النقابية وأبرزها القانون التكبيلي للإضراب ولتجاهل الحوار الاجتماعي وعدم الالتزام بمخرجاته”.

ودعت النقابة الوزارة الوصية على القطاع، إلى التجاوب مع مطالب الرصديين العالقة و المتمثلة في ضرورة فتح باب الحوار مع الوزير المسؤول عن القطاع تنفيذا لمنشور رئاسة الحكومة الذي دعا إلى تفعيل الحوارات القطاعية، فضلا عن إيلاء العناية اللازمة للموظفين و مقرات العمل التي يزاولون فيها، في ظل جائحة كورونا.

وشددت الهيئة عبر بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على ضرورة الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل محاصرة الوباء في الأماكن والمصالح التي ظهر فيها الفيروس تفاديا لما لا تحمد عقباه، والتعجيل بالمصادقة على التعويض عن السهر الرصدي، والتحفيز المادي الخاص بالعاملين بالمراكز والمصالح التقنية.

وحسب البيان ذاته، فإن تقنية الاحتجاج ستكون طيلة فترة العمل اليومية بالنسبة للعاملين بالتوقيت الإداري، في حين ستكون من بداية الفترة الصباحية إلى نهاية القترة المسائية بالنسبة للعاملين بالتوقيت التقني و شبه التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *