نقابة الرصديين تقرر الاحتجاج بالشارة السوداء

نقابة الرصديين تقرر الاحتجاج بالشارة السوداء

19 أكتوبر 2020 - 19:14

قرر المكتب الوطني للنقابة العامة لمستخدمي الأرصاد الجوية الوطنية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، حمل الشارة السوداء غدا الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 “للتصدي للهجمة الشرسة على الحقوق والمكتسبات والحريات النقابية وأبرزها القانون التكبيلي للإضراب ولتجاهل الحوار الاجتماعي وعدم الالتزام بمخرجاته”.

ودعت النقابة الوزارة الوصية على القطاع، إلى التجاوب مع مطالب الرصديين العالقة و المتمثلة في ضرورة فتح باب الحوار مع الوزير المسؤول عن القطاع تنفيذا لمنشور رئاسة الحكومة الذي دعا إلى تفعيل الحوارات القطاعية، فضلا عن إيلاء العناية اللازمة للموظفين و مقرات العمل التي يزاولون فيها، في ظل جائحة كورونا.

وشددت الهيئة عبر بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على ضرورة الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل محاصرة الوباء في الأماكن والمصالح التي ظهر فيها الفيروس تفاديا لما لا تحمد عقباه، والتعجيل بالمصادقة على التعويض عن السهر الرصدي، والتحفيز المادي الخاص بالعاملين بالمراكز والمصالح التقنية.

وحسب البيان ذاته، فإن تقنية الاحتجاج ستكون طيلة فترة العمل اليومية بالنسبة للعاملين بالتوقيت الإداري، في حين ستكون من بداية الفترة الصباحية إلى نهاية القترة المسائية بالنسبة للعاملين بالتوقيت التقني و شبه التقني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تعاون أمني مغربي أمريكي يحبط عملية تهريب مخدرات من أمريكا اللاتينية إلى آسيا (صور)

من هواية إلى حرفة.. حنان رسامة محترفة تُبدع في البورتريات والجداريات وتكشف قصتها (فيديو)

الإسعاف كورونا

كورونا تتسلل إلى أجساد 3508 أشخاص.. و4902 يتغلبون على الفيروس

تابعنا على