في استفزاز جديد.. البوليساريو تقتحم المنطقة العازلة بـ

في استفزاز جديد.. البوليساريو تقتحم المنطقة العازلة بـ"امهيريز"

19 أكتوبر 2020 - 16:01

عمدت جبهة البوليساريو، اليوم الإثنين، إلى إرسال عدد من “المدنيين” إلى المنطقة العازلة “امهيريز”، في استفزاز جديد للمغرب ومحاولة تأجيج الوضع العسكري بالمنطقة.

وكشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أن قيادة الجبهة الانفصالية وجهت مجموعة من أتباعها “لاستفزاز الجنود المغاربة المرابطين بالمنطقة العازلة امهيريز”.

وأظهرت صور نشرها المنتدى على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عددا من أتباع البوليساريو وهم يخترقون المنطقة العازلة، وبعضهم يحملون أعلام الجمهورية الوهمية.

وتساءل المصدر ذاته “من يسعى لتأجيج الوضع بالمنطقة ؟! ويضرب عرض الحائط كل الجهود الأممية لإحلال السلام وايجاد حل ينهي معاناة الصحراويين بمخيمات تندوف؟!  من يسلط البلطجية وقطاع الطرق والمجرمين، والمغرر بهم لخلق الفتنة وتأجيج الطائفية خدمة لأجندات معروفة؟”.

وواصل تساؤلاته، “من أوصلهم ؟ ومن مهد لهم الطريق؟ ومن أين لهم بالامكانيات ووسائل النقل؟”، قبل أن يجيب “إنه عمل منظم بكل ما تحمل الكلمة من معنى.. البارحة الگرگرات واليوم امهيريز ، وغدا أين ؟”، قائلا إن “جبهة البوليساريو لا تتوانى في ارتكاب الحماقات، ولا مجال للسكوت عن تلك التصرفات”

ووصف ما يجري بـ”العبث واللعب بالنار، واستغلال المدنيين في تحركات ميدانية بمناطق عسكرية محذورة بقوة القانون الدولي، ومليئة بحقول الألغام الدفاعية والمضادة للآليات والأفراد”.

وتابع “لقد تعمدت القيادة ايفادهم إلى المنطقة، وهي تعرف خطورتها، بل وتتمنى أن تنفجر بهم الألغام، أو يتم اطلاق النيران ضدهم ، لتركب على الحدث وتسوقه بطريقتها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الملك يُبرق الرئيس الموريتاني: علاقاتنا العريقة ستزداد متانة ورسوخا

وزيرة خارجية إسبانيا: موقف مدريد من قضية الصحراء هو “سياسة دولة”

تجاهل جماعة مراكش لقضية “كازينو السعدي” يفوت عليها استرجاع الملايير

تابعنا على