أخبار الساعة، مجتمع

بينهم امرأة.. شرطة فاس توقف عصابة من 7 أشخاص

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، نهاية الأسبوع المنصرم، من إيقاف 7 أشخاص من بينهم امرأة، أعمارهم تتراوح ما بين 26 و42 سنة، من خلال عمليات مختلفة ومتفرقة في الزمان والمكان وذلك للإشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات الصلبة.

وأفاد قسم التواصل بولاية أمن فاس، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم وأحدهم يشكل موضوع 5 مذكرات بحث على الصعيد الوطني، من أجل ترويج المخدرات وآخر مبحوث عنه من أجل السرقة، بعد التحريات والأبحاث الميدانية التي مكنت العناصر الأمنية المذكورة من تتبع تحركاتهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن أفراد هذه العصابة الإجرامية تبين أنه تجمعهم قرابة عائلية ويتم توزيع الأدوار فيما بينهم في عملية ترويج المخدرات، مستعملين سيارة خفيفة في تنقلاتهم بين الأحياء.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في منازل المشتبه فيهم من حجز ما 80 غرامات من المخدرات الصلبة و700 غرامات من مادة كيماوية تستعمل في تركيبة هذا النوع من المخدرات، و10 هواتف محمولة ومبلغ مالي متحصل عليه من ترويج المخدرات وميزانين إلكترونيين، بالإضافة إلى سيارة خفيفة تستعمل في تحركاتهم المشبوهة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *