الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق تطبيقا يقرب المواطنين من عالم المال

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تطلق تطبيقا يقرب المواطنين من عالم المال

20 أكتوبر 2020 - 12:30

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل  عن إطلاق تطبيق نقال «Quiz Finance»، خاص بنشر الثقافة المالية لدى العموم. ويهدف هذا التطبيق النقال، بحسب بلاغ للهيئة، إلى تقريب عموم المواطنين من عالم المال وتطوير قدراتهم ومهاراتهم المالية.

ويتخذ التطبيق «Quiz Finance»، المتوفر مجانا على منصة google play باللغة الفرنسية وقريبا باللغة العربية، شكل لعبة تعرض على المستعملين، سواء كانوا خبراء أم مبتدئين، تحسين مستوى ثقافتهم المالية عبر اكتساب معارف أكبر حول الادخار وتوظيف الأموال، أو حول الأدوات المالية.

ومن خلال واجهة مستخدم بسيطة وبديهية،  يقول البلاغ، يمكن للمستعملين أن يسجلوا أنفسهم للولوج إلى الوظائف التي يوفرها التطبيق. وقبل الانطلاق يحدد كل لاعب وضعه حسب مستوى معرفته بسوق الرساميل: مبتدئ، متوسط أو خبير. ويتكون كل وضع مستخدم من 5 مستويات، ويشمل كل مستوى 8 أسئلة. ويتطلب المرور إلى المستوى الأعلى الإجابة الصحيحة على مختلف الأسئلة. كما يُمكّن التطبيق اللاعبين من الاختيار بين أسئلة عامة وأسئلة موضوعاتية.

ويضم التطبيق حاليا أزيد من 300 سؤال، ستنضاف إليها أسئلة أخرى بشكل منتظم من أجل الإغناء المستمر لمعارف اللاعبين. وتغطي هذه الأسئلة مختلف المجالات المالية، كالاستثمار والأدوات المالية والحقوق والمسؤوليات، وأيضا سبل الوقاية من الغش.

ويندرج إطلاق تطبيق اختبارات المالية «Quiz Finance» في سياق المشاركة الرابعة للهيئة المغربية لسوق الرساميل في الأسبوع العالمي للمستثمر، الذي يُنظّم سنويا بمشاركة هيئات تقنين وضبط الأسواق المالية حول موضوع التثقيف المالي للعموم، وذلك خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من كل سنة.

بالموازاة مع إطلاق تطبيق «Quiz Finance»، تعتزم الهيئة المغربية لسوق الرساميل أيضا تنظيم العديد من الأعمال الهادفة إلى نشر الثقافة المالية لدى الجمهور العريض، منها على الخصوص تنظيم دورات تكوينية مفتوحة على الأنترنيت (webinaires) ونشر كبسولات ودلائل بيداغوجية حول مختلف المفاهيم والقضايا المالية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فاعلون اقتصاديون بالشمال يُعدِّدون مشاكل قطاع النسيج والألبسة وسبل النهوض به

شاحنات النقل الدولي تقرر خوض إضراب بميناء طنجة المتوسط تنديدا بقرار إسباني

مبيعات كوسيمار من السكر عند التصدير تقفز إلى 459 ألف طنا

تابعنا على