المغاربة دعموا الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بـ25 مليار سنتيم في 2019

المغاربة دعموا الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بـ25 مليار سنتيم في 2019

20 أكتوبر 2020 - 14:00

أفاد تقرير حول المؤسسات والمقاولات العمومية، صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن المغاربة دعموا الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بـ258 مليون درهم، سنة 2019.

وتدخل هذه المساهمة، بحسب التقرير، في إطار الرسم المتعلق بإنعاش المجال السمعي البصري الذي يتم تحصيله من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ووكالات التوزيع والشركات المفوضة إليها مهام توزيع الماء والكهرباء.

وأشار تقرير وزارة بنشعبون، أن الشركة حققن إنجازات سنة 2019، منها متابعة القنوات التلفزية الثمانية من قبل 15 مليون مشاهد كمعدل يومي، ومتابعة القنوات الإذاعية الخمس للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من قبل 2.5 بالمائة من المستمعين.

من هذه الإنجازات، يشير التقرير كذلك إلى حضورها على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي، حيث سجل الموقع الإلكتروني للشركة 79 مليون زائر، كما تم توفير التجهيزات الضرورية لرصد الإشارات القادمة من جميع أنحاء العالم ومن المحطات الجهوية.

وأردف المصدر ذاته، أنه اعتبارا للنموذج الاقتصادي للشركة والقائم أساس على الامدادات المباشرة للدولة عبر الميزانية العامة أو عن طريق الرسوم شبه الضريبية فقد بلغت نتيجة الاستغلال والنتيجة الصافية على التوالي ناقص 4 مليون درهم و2 مليون درهم و5 مليون درهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزارة التضامن تُعلن توسيع العمل بالمنصة الرقمية الخاصة بشهادة الإعاقة

مجلس الجالية يطلق مشروع تأهيل مغاربة العالم للترافع حول الصحراء المغربية

بعد انهيار جزء منه.. السلطات تستعد لتهيئة قوس “الكزيرة” العالمي قرب إفني

تابعنا على