شواء الخروف الملكي على الحطب .. طباخ

شواء الخروف الملكي على الحطب .. طباخ "حرايفي" يكشف أسرار مهنته (فيديو)

20 أكتوبر 2020 - 18:30

يعتبر الخروف الملكي المغربي، من أحسن و ألذ الأطباق التي تقدم في المناسبات، وقد حرص الطهاة المتخصصون على التفنن في إعداد الخروف المشوي ما جعله من أكثر الأطباق طلبا في المغرب.

وفي هذا السياق، أكد المحجوب وهو طباخ متخصص في إعداد الخروف المشوي على الفحم، أن هذه المهنة يعود تاريخها لفترة بعيدة حيث كان يتم تحضير هذه الأكلة للملوك والقياد خلال القرن الماضي، مضيفا أن هذا الطبق يتم إعداده بالأساس في المناسبات الكبيرة كالأعراس أو الطلبات الخاصة، نظرا للتكلفة الباهظة التي يتم تحضيره بها.

وأضاف المتحدث نفسه في حوار مع جريدة العمق المغربي، أن الخروف الملكي المشوي يعتمد على طريقة طهي مميزة على الفحم، حيث يتم إعداده بواسطة توابل مغربية مخصصة توضع على الخروف ليلة كاملة قبل عملية الشواء، مشيرا لأهمية التركيب المحكم للخروف في القضيب المعدني المخصص للشواء، مؤكدا أنه كلما زادت مدة عملية الشواء كان ذلك أفضل للطبق حيث قد تصل مدة تحضيره لأربع ساعات.

وأشار المحجوب إلى أنه امتهن هذه الحرفة منذ بلوغه العشر سنوات حيث كان يرافق والده في إعداد الأطباق المشوية للملوك والقياد، معتبرا نفسه من قلائل الطباخين المتخصصين في إعداد الخروف المشوي على الفحم، مبرزا الاختلاف في إعداد الخروف المشوي بين تحضيره على الفحم وطبخه في الفرن.

كما أكد المتحدث نفسه، أنه يقوم بإعداد هذه الوجبة خصيصا للملك محمد السادس وللعائلة الملكية، مضيفا أنه كان يرافق الملك الراحل الحسن الثاني لإعداد وجبات الطعام سواء له أو للضيوف الذين كان يستقبلهم في القصر الملكي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تأجيل امتحان الحصول على رخص السياقة ببوعرفة ابتداء من غد الاثنين

طاطا تهتز على وقع جريمة قتل عامل لزميله بفأس.. والأمن يعتقل الجاني

بفعل الأمطار.. انهيار جزء من سور تارودانت التاريخي

تابعنا على