مجتمع

بسبب وثائقي “الحصلة”.. برلماني يشكو “دوزيم” للفردوس ويتجه لمراسلة “الهاكا”

وثائقي الحصلة حول الحي المحمدي

عبر البرلماني من حزب العدالة والتنمية، محسن مفيدي، عن غضبه من بث القناة الثاني لوثائقي “الحصلة” حول الحي المحمدي بالدار البيضاء، حيث اعتبر أنه يسيء للحي ويصوره كمشتل للتشرميل والمجرمين.

وقال مفيدي خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، حضر الوزير عثمان الفردوس، إنه من المؤسف أن تبث القناة الثانية وثائقيا يحمل اسم “الحصلة” حول الحي المحمدي وتظهره كمشتل للتشرميل والمجرمين.

وأضاف المتحدث، أن ما قامت به القناة يشبه برنامج “أخطر المجرمين” الذي تم توقيفه بعد تدخل “الهاكا” ووزارة الاتصال، مضيفا أن الحي المحمدي هو مشتل لكبار الفنانين والمثقفين وتخرج منه القضاة والسياسيين ورجال السلطة وأنه من غير المعقول في هذه الظرفية أن يتم بث هذا الوثائقي.

وشدد على أن هذه اللحظة تقتضي الإعلاء مما هو إيجابي وليس بث مثل هذه البرامج المؤسفة، مشيرا بقوله: “اسمه حصلة وهي حصلة حقيقية مع ديك القناة التي تستمر بهذا المنطق في حين يجب تقديم برامج تعلي من القيم الإيجابية”.

وأوضح مفيدي، أنه سيقوم بمراسلة “الهاكا” بخصوص هذا الوثائقي الذي لا يختلف عن برنامج “اخطر المجرمين” الذي سبق للقناة بثه، مخاطبا الوزير الفردوس “نحن مع استقلالية القناة ولكن يجب أن يكون هناك موجه”.

وأثار وثائقي “الحصلة” الذي بث يوم الأحد الماضي على القناة الثانية “دوزيم” غضبا واسعا، بسبب نقله لصورة سوداوية عن الحي المحمدي بالدار البيضاء حيث صورته مرتع للإجرام والمخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *