رغم بروتوكول مواجهة كورونا.. أزبال وأوساخ متراكمة بفضاء مؤسسة تعليمية بمراكش (صور)

رغم بروتوكول مواجهة كورونا.. أزبال وأوساخ متراكمة بفضاء مؤسسة تعليمية بمراكش (صور)

21 أكتوبر 2020 - 23:20

وقع عدد من الأساتذة والأستاذات بالثانوية الإعدادية رياض العروس بالمدينة الجديدة تامنصورت ضاحية مراكش، على عريضة استنكارية، يستنكرون فيها الوضعية التي وصفوها بـ”المزرية” التي وصلت إليها المؤسسة جراء “تراكم الأزبال داخل الأقسام”.

ووفق المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق”، فإن مؤسسة رياض العروس تعرف “تراكم الأزبال داخل الأقسام وبساحة المؤسسة مع انتشار الأوساخ في المرافق الصحية نظرا لغياب خدمات النظافة بسبب إنتهاء عقدة الشركة المفوض لها تدبير خدمات النظافة والأمن”.

واعتبر أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش وضعية المؤسسة “تهدد السلامة الصحية الأطر التربوية والتلاميذ على حد سواء، في خرق واضح لنظافة المحيط التربوي وكذلك البروتوكول الصحي المفروض اتباعه من طرف إدارة المؤسسة لحماية التلاميذ والأطر التربوية، خصوصا في ظل الوضعية الوبائية التي تستدعي الحيطة والحذر”.

كما سائل الحقوقيون المذكورون في بلاغ حصلت جريدة العمق على نسخة منه، المسؤولين عن قطاع التربية والتكوين بمراكش وتامنصورت عن أسباب عدم تدخلهم لحل هذه المشاكل، كما طالبوا بالتدخل الفوري من لتنظيف الفضاء التربوي وتنفيذ البروتوكول الصحي للحفاظ على سلام الأطر التربوية وتلاميذ المؤسسة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هاجر مصنف

أول عربية وإفريقية.. المغربية هاجر مصنف تحرز جائزة الذكاء الاصطناعي “ويمن تيك”

عبر الفيديو.. أمزازي يشيد بعمل أطر أكاديمية التربية والتكوين بسوس ماسة

حادث

يوم حزين بتاونات.. مصرع أستاذة وإصابة آخرين في حادث سير مأساوي

تابعنا على