اقتصاد

توقيع اتفاقية بالدار البيضاء للنهوض بالمبادرات التجارية والصناعية بين المغرب وبولونيا

علم بولونيا

تم أمس الأربعاء، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء ، والغرفة التجارية لوارسو، تهدف إلى النهوض بمستوى المبادلات التجارية والصناعية والتقنية بين المغرب وبولونيا.

الاتفاقية الموقعة عن بعد بشكل متزامن، تسعى إلى تطوير الثقافة التجارية وضرورة تعزيز خبرة وأداء الغرفتين التجاريتين، كما تنص على عقد لقاءات متبادلة بين المغاربة والبولنديين خلال المعارض التي تنظم من قبل الغرفتين، مع وضع رهن إشارتهم كل ما يتعلق بتبادل المعلومات الاقتصادية والتدابير القانونية والجبائية الخاصة بكل بلد.

وفي هذا الصدد، شدد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء ياسر عادل في كلمة بالمناسبة، على أهمية إعادة تفعيل وإعطاء دفعة جديدة للتعاون بين المغرب وبولونيا، مبرزا في الوقت ذاته أهمية اغتنام كل الفرص المتاحة بالنسبة للجانبين من أجل تقوية التعاون الاقتصادي بين البلدين، علاوة على الاستفادة من انتماء المغرب للقارة الافريقية وقربه من أوروبا، وهما فضائين جغرافيين كبيرين وواعدين، على حد تعبيره.

وقال عادل إن الأمر يتعلق بشراكة تجسدت على أرض الواقع من خلال عدة إنجازت مهمة منها ما تم إنجازه بشكل مشترك في إطار البرنامج الدولي “euromed Invest” من 2014 و2017 الذي يروم استكشاف إمكانيات التعاون التي تغطي عدة قطاعات ( البناء والأشغال العمومية / الصناعة الغذائة ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *