أخبار الساعة، مجتمع

الأساتذة المكلفون خارج الإطار يطالبون أمزازي بتفعيل اتفاق 14 أبريل

طالبت التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتفعيل اتفاق 14 ابريل 2019، والذي ينص على تغير الإطار لهذه الفئة التعليمية ببلادنا.

وأكدت التنسيقية أن الوزارة أقرت بمظلومية هذه الفئة وتم التوصل فعلا إلى اتفاق مع النقابات الأكثر تمثيلة قصد تسوية هذا الملف وطيه نهائيا، مضيفة أن جميع المكلفين والمكلفات أبانوا على مستويات جيدة في إطار التكليف وذلك بشهادة رؤسائهم المباشرين وكذا من طرف المفتشين والمفتشات.

وأضافت المصادر ذاتها أن مدة التكليف تميزت بعدم الاستقرار المهني والعائلي مما ضاعف من معاناة الأساتذة المكلفين وزاد من حدة مظلوميتهم، حيث يتجدد مع كل بداية موسم دراسي، على حد قولهم، القلق المرتبط بتمديد التكليف من عدمه أو إعادة التكليف في مؤسسة جديدة، كما أشارت التنسيقية إلى أن الملف المطلبي لهذه الفئة عمر طويلا رغم حصول توافق بخصوصه مع النقابات الأكثر تمثيلية.

يشار إلى أن اتفاق 14 أبريل 2019 نص على فتح باب تغيير الإطار لكل الأساتذة والأستاذات الذين كلفوا لمدة تساوي أو تفوق اربع سنوات، مع ضرورة الخضوع لتكوين عن بعد يتوج بامتحان التخرج، وقد حظي الاتفاق بموافقة النقابات الأكثر تمثيلية وكذا موافقة التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي، وقد تعهدت الوزارة الوصية بإصدار مرسوم قصد تفعيل الاتفاق المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *