رسميا.. كلية الحقوق بمكناس تعتمد نمط

رسميا.. كلية الحقوق بمكناس تعتمد نمط "التعليم عن بعد" لمسالك الإجازة

22 أكتوبر 2020 - 11:30

قال عبد الغني بوعياد، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة مولاي اسماعيل في مكناس، إن نمط التعليم الذي سيتم اعتماده بالنسبة لمختلف مسالك الإجازة الأساسية، مع انطلاق الموسم الدراسي الراهن، هو التعليم عن بعد، فيما تقرر اعتماد التعليم الحضوري لطلبة الماستر والإجازة المهنية.

وأوضح بوعياد، في لقاء مباشر نظمه أمس الأربعاء، أن اعتماد نمط التعليم عن بعد يروم تفعيل تدابير وإجراءات الحماية والسلامة، كما يروم منع انتشار الوباء في ظل الظرفية الوبائية الراهنة، لأن ما يهم هو صحة الطالب، يضيف عميد الكلية.

ونبه بوعياد إلى أن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس سجّلت، خلال الموسم الدراسي الجاري، توافد 8000 طالب جديد، وما يعنيه ذلك من تواجدهم بالمدرجات، فيما اعتبر أن عدد طلبة الماستر والإجازة المهنية محدودا، ويسمح بتطبيق نمط التعليم الحضوري.

قرار مجلس المؤسسة باعتماد التعليم عن بعد بمختلف مسالك الإجازة بكلية الحقوق، سترافقه إجراءات أخرى من قبيل الانكباب على تفعيل التواصل المباشر بين الأساتذة والطلبة، وتوجيه الدروس والمحاضرات التي شرع في تسجيلها، يضيف عميد الكلية، منذ شهر يوليوز الماضي.

إجراءات انطلاق الموسم الدراسي، في ضوء الحالة الوبائية التي تعيش على إيقاعها البلاد، عجّل باعتماد برنامج خاص بشأن تسجيل طلبة الكلية حاملي بكالوريا 2020، وذلك باعتماد قافلة متنقلة في إطار مراكز للقرب، تشمل مراكز الحاجب، أزرو، خنيفرة وبني ملال، وفق جدولة زمنية محددة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

10 سنوات سجنا نافذا لأم رمت بأطفالها الثلاثة من الطابق الرابع بالدار البيضاء

جمعية التحدي للمساواة والمواطنة تخلد اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء

خالد أيت الطالب وزير الصحة

وزير الصحة: لم أتوصل بأي شكاية ضد المصحات الخاصة والمتضرر يلجأ للنيابة العامة

تابعنا على