سياسة

رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا: حوار بوزنيقة أخرج الأزمة الليبية من حالة الركود

رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، اليوم الخميس بالرباط، إن حوار بوزنيقة أخرج الأزمة الليبية من حالة الركود.

وأوضح المشري، في تصريح للصحافة عقب لقائه برئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، إن اللقاء الأول في بوزنيقة حرك كل الراكد في المياه الليبية، وجعل كل العالم يتحدث عن حوارات في دول مختلفة بجنيف والقاهرة وتونس، معربا عن شكره لهذه الجهود والرعاية.

وأضاف المسؤول الليبي أن هذه الزيارة “تأتي للتأكيد على المخرجات التي تم التوصل إليها في لقاء بوزنيقة، ومحاولة تنفيذها على أرض الواقع، ولتقديم الشكر للمملكة المغربية لمساندتها لليبيين من أجل إيجاد الحلول، برعاية ملكية وبجهود من الحكومة والمجالس المعنية، سواء مجلس النواب أو مجلس المستشارين”.

وأشار إلى أن هذه الزيارة، التي تأتي بدعوة من رئيس مجلس المستشارين، تهدف إلى التشاور حول كيفية تفعيل هذه المخرجات، مردفا “نلقى كل الدعم من المغرب، ونشكرهم على كل ما قدموه لنا كليبيين من عوامل تساعد في إنهاء الانقسام المؤسساتي وحالة الجمود السياسي”.

من جته، جدد رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، التأكيد على الموقف الثابت للمغرب اتجاه القضية الليبية، مؤكدا أن جولات الحوار التي احتضنتها مدينة بوزنيقة، مؤخرا، مكنت من بلورة أرضية صلبة ومتينة للتوافق السياسي بين مختلف الأطراف الليبية.

وجدد بن شماش استعداد المملكة الدائم لدعم الشعب الليبي الشقيق ومواكبته لتجاوز المرحلة الانتقالية الدقيقة التي يمر بها، وتحقيق تطلعاته في بناء دولة ديمقراطية متضامنة موحدة تحافظ على سيادة هذا البلد الوطنية ووحدته الترابية.

ووفق بلاغ لمجلس المستشارين، فقد أكد الجانبان على جاهزية المجلسين لإطلاق دينامية تعاون مؤسساتي على كافة الأصعدة وفي كافة المجالات ذات الاهتمام البرلماني المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *