الوكالة الحضرية لبني ملال تَبُتُّ في تصميم تهيئة مدينة دمنات

الوكالة الحضرية لبني ملال تَبُتُّ في تصميم تهيئة مدينة دمنات

23 أكتوبر 2020 - 17:03

انعقد مؤخرا بالمقر الرئيسي للوكالة الحضرية لبني ملال، اجتماع اللجنة المركزية الخاصة بتصميم تهيئة مدينة دمنات خصص للبت في الملاحظات والمقترحات المقدمة من طرف المجلس الجماعي المعني وكذا تعرضات المواطنين المسجلة خلال فترة البحث العلني التي تم فتحها سابقا وفق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وحسب بلاغ للوكالة الحضرية بدمنات، فستتم إحالة تصميم التهيئة قصد المصادقة عليه ونشر النص القاضي بالمصادقة عليه بالجريدة الرسمية، وذلك بعد تصحيح مشروع تصميم التهيئة على ضوء القرارات المتخذة من طرف اللجنة المركزية.

وأشار البلاغ إلى أن هذا التصميم يعد وثيقة تعميرية من الجيل الجديد ستمكن من ترجمة رؤية استشرافية وشمولية لإقليم أزيلال ومن إحداث تصورات وأشكال حضرية جديدة وفق ضوابط تعميرية مرنة تروم تشجيع المزج الوظيفي وتسمح بتعزيز قوي لدينامية المتدخلين.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق خاص ينسجم مع التوجهات الكبرى للمخطط الجهوي لإعداد التراب لجهة بني ملال-خنيفرة وخاصة برنامج العمل الجهوي المندمج الذي يوجد في مراحله الأخيرة.

و يهدف هذا البرنامج، يضيف البلاغ، إلى تنفيذ الاستراتيجية التي تنهجها الوكالة الحضرية لبني ملال، باعتبارها شريكا متميزا للجماعات الترابية وفاعلا أساسيا في التنمية، قصد تغطية مجالها الترابي بوثائق تعميرية تعتمد أساسا على رؤية استشرافية تساهم في جودة البناء والمعمار وتشجع على التنافسية واستقطاب الاستثمار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مبيعات كوسيمار من السكر عند التصدير تقفز إلى 459 ألف طنا

بـ 47 في المائة .. أرباح “البنك الشعبي” تتراجع إلى 1.4 مليار درهم

إدارة الجمارك تعزز خدماتها الرقمية وتطلق منصتي “Diw@anati”  و”Bayyan Ly@”  

تابعنا على