مجتمع

نقابة للمهندسين تؤكد نزاهة الجكاني وتحمل المسؤولية للحكومة

أعلنت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة تضامنها مع المهندس خالد الجكاني الرئيس بالنيابة لوكالة الحوض المائي بكلميم، والمتابع في قضية متعلقة بالارتشاء، وأكدت النقابة أن الجكاني “مشهود له بالنزاهة والكفاءة والاستقامة والإخلاص في العمل”، كما أعلنت عن “مؤازرته في هذه المحنة”.

وفي شدد بيان لنقابة المهندسين المذكورة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على أن الجكاني تعرض لكمين مشكوك فيه من طرف أحد أرباب المقالع، كما الحكومة المغربية المسؤولية السياسية في محاربة الفساد وحماية الموظفين النزهاء من “مثل هذه الكمائن الرخيصة والضرب بيد من حديد على هؤلاء المفسدين والمتآمرين”.

وأرجع البيان سبب “نصب كمين” للجكاني من طرف أحد أرباب المقالع بالمنطقة، إلى أن صاحب الكمين “تبينت له جدية المسؤول بوكالة الحوض المائي واستحالة التواطئ معه في استنزاف الموارد الطبيعية بالإقليم”.

وطالبت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة الجهات الوصية بتوفير شروط محاكمة عادلة، وبتعميق البحث والتقصي في حيثيات الملف، وفي ثروات المستفيدين من المقالع بالإقليم.

كما دعت النقابة في البيان ذاته، المهندسين عموما والهيئات الهندسية والحقوقية لحشد الدعم ومساندة الجكاني وكل الشرفاء والنزهاء في هذا الوطن”، على حد تعبير المصدر.