مشروع تثنية الطريق بين فاس وتاونات على طاولة اعمارة

مشروع تثنية الطريق بين فاس وتاونات على طاولة اعمارة

23 أكتوبر 2020 - 20:35

بعد مصادقة مجلس جهة فاس مكناس على مشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 8 بين فاس وتاونات، خلال انعقاد دورة أكتوبر العادية لمجلس الجهة، استقبل وزير التجهيز و النقل واللوجيستك والماء، عبد القادر عمارة، صباح اليوم الجمعة، عددا من فعاليات إقليم تاونات ضمنهم عدد من البرلمانيين، في إطار الوقوف على آخر تطورات مشروع الطريق السريع.

ونشر الوزير عمارة في صفحته، أن اللقاء تطرق إلى موضوع تثنية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين مدينتي فاس و تاونات، مضيفا أنه استعرض مختلف المراحل التي مر بها الإعداد لإطلاق هذا المشروع الحيوي، والمهيكل، والذي سيكلف حوالي 156 مليار سنتيم.

ونبه الوزير أن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستك والماء مازالت وفية لإلتزامها بالمساهمة في إنجاز المشروع بنسبة عالية، حيث أفضت المشاورات حول التركيبة المالية إلى التوافق حول مساهمة الوزارة بنسبة 60% (98,5 مليار سنتيم) بالإضافة إلى الإشراف على الإنجاز، و باقي الشركاء 40% (57,5 مليار سنتيم) على رأسهم المجلس الجهوي لفاس-مكناس.

هذا وأشار الوزير عمارة إلى أن الإتفاقية المؤطرة لهذا المشروع بصدد التوقيع، وأن الوزارة قامت بشكل إستباقي بإطلاق مختلف الدراسات التقنية، حيث من المتوقع الإنتهاء منها في أواسط السنة المقبلة والشروع مباشرة في مرحلة إطلاق العروض التي ستهم الأشطر الأربعة التي يتكون منها مشروع التثنية.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس جهة فاس- مكناس عقد دورته العادية مطلع أكتوبر الجاري بمقر الجهة، وقد تضمن جدول أعمال الدورة الدراسة والمصادقة على 34 اتفاقية، منها اتفاقية تتعلق بثنية الطريق الوطنية رقم 8 بين فاس وتاونات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

التساقطات المطرية تواصل إنعاش حقينة سدود جهة سوس ماسة

نادية الفاسي الفهري تلتحق بالمجمع الشريف للفوسفاط في منصب مسؤولة عن التحول بالمجموعة

رئيس الحكومة: معدل إنجاز مشاريع البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية تجاوز %70

تابعنا على