حملات تحسيسية بكورونا تستهدف 40 مؤسسة تعليمية بخنيفرة

حملات تحسيسية بكورونا تستهدف 40 مؤسسة تعليمية بخنيفرة

24 أكتوبر 2020 - 22:20

كثفت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية بخنيفرة حملاتها التوعوية التحسيسية للوقاية من جائحة (كوفيد -19)، داعية تلاميذ المؤسسات التعليمية إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة.

وتروم هذه الحملات، بحسب بلاغ للجمعية، إلى إبراز أهمية تبني سلوك سليم لدى تلاميذ المؤسسات التعليمية للتحسيس بمخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، والتحذير من التراخي وعدم احترام الإجراءات الاحترازية المعتمدة لتفادي تفشي فيروس كورونا .

و في هذا الإطار، قدمت للتلميذات والتلاميذ، شروحات حول كيفية انتقال الفيروس وأعراض الإصابة به وسبل الوقاية منه، فضلا عن الأهمية الكبيرة للنظافة في تفادي العدوى، كما تم من خلال وصلات خاصة حول هذا المرض المستجد إبراز الأهمية البالغة للنظافة في الوقاية من الفيروس وتجنب أعراضه الخطيرة.

وأوضح البلاغ ذاته، الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، أن هذه الحملات إستهدفت 40 مؤسسة تعليمية وإستفاد منها 8529 تلميذ وتلميذة، وهمت قياس الحرارة عن بعد وجداريات التعقيم والمعقمات اليدوية، وتوزيع ملصقات ومناشير تحسيسية تتضمن نصائح وتوجيهات بخصوص السبل الكفيلة بالوقاية من الفيروس وتجنب الإصابة به.

وأضاف المصدر عينه، أن هذه الحملات التحسيسية شملت، تنظيم عروض حول الفيروس وزيارات تحسيسية للأقسام الدراسية إلى جانب القيام بحملات طبية وتوعية في صفوف التلميذات والتلاميذ٬ من خلال عقد لقاءات تواصلية داخل الفصول الدراسية وتوزيع دعامات عليهم تعرف بالفيروس وأعراضه والإجراءات التي يتعين اعتمادها من أجل الوقاية منه.

من جانبه، قال رئيس جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية، جواد والدعان، “إن الجمعية بتنسيق مع عمالة إقليم خنيفرة، تم تكثيف عمليات التوعية والتحسيس بخطورة وباء كوفيد -19، مشددًا على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة من أجل تجاوز هذه الأزمة التي تستلزم تعبئة جماعية”.

يذكر أن هذه الحملات التحسيسة، نظمت من طرف جمعية جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية بخنيفرة،  بشراكة مع المبادرة الوطنية والمجلس الاقليمي والجماعات الترابية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لجان اليقظة بالأقاليم والعمالات تتحرك لمواجهة آثار موجة البرد بالمغرب

“الإدماج” يدفع المساعدين التقنيين والإداريين لخوض إضراب وطني

مطرح نفايات يثير استياء شبيبات فيدرالية اليسار بالقنيطرة

تابعنا على