"راديما" لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش الأولى في رقم معاملات الشركات بالجهة

25 أكتوبر 2020 - 13:40

تربعت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش “راديما”، على رأس مقاولات جهة مراكش آسفي من حيث رقم المعاملات، حيث حققت 2,38 مليار درهم، وفق تصنيف أعدته نسخة 2020 من “قافلة الـ500″، نشر هذا الأسبوع، بهدف النهوض بالتنافسية وثقافة الشفافية بالاعتماد على مؤشرات الأداء ورقم معاملات المقاولات.

وحسب المصدر ذاته، حلت مجموعة “منارة بريفا” العاملة في مجال البناء والأشغال العمومية، في المرتبة الثانية برقم معاملات بلغ 945 مليون درهم، متبوعة بمجموعة فنادق كنزي بـ 499,1 مليون درهم، وثم والشركة الجديدة للأشغال الطرقية والمنشآت بـ437,1 مليون درهم، ثم الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي “راديس” بـ 416,5 مليون درهم.

وفي المرتبة السادسة حسب التقرير الذي صنف أول 10 شركات على مستوى الجهة، حلت شركة الشاي بمراكش برقم معاملات 385 مليون درهم، تليها مقالع ونقل “منارة” بـ 318,3 مليون درهم، ثم مجموعة “لاماليف” بـ 290 مليون درهم، وشركة “ساليبرو” بمعاملات بلغت 257,3 مليون درهم.

ووفق بلاغ للأصحاب التصنيف المذكور، فإن “قافلة الـ 500” تهدف إلى مواكبة المقاولات الكبرى ورصد رهانات وتحديات المقاولة المغربية، وخصصت دورة هذه السنة لموضوع “الجهات أمام رهانات التجديد الاقتصادي والتحول الرقمي”.

وتجمع هذه التظاهرة، من خلال ندوات سنوية، العديد من المهتمين بالمجال الاقتصادي والمؤسساتي بالبلاد، قصد تحديد جماعي للرافعات الكفيلة بتطوير نموذج للتنمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الإرهاب يكبّد الدول الإفريقية نصف الخسائر الاقتصادية عبر العالم

المنتجات المحلية

لدعم “المنتوجات المحلية”.. المركز المغربي لتأهيل التعاونيات ينظم الدورة الأولى لـ”Coop Expo”

التساقطات المطرية الأخيرة تنعش آمال الفلاحين في موسم فلاحي جيد (فيديو)

تابعنا على