مجتمع

فاجعة حاوية الباراغواي .. هذه هي المدن التي ينحدر منها المهاجرون المغاربة

في تطورات جديدة بخصوص المهاجرين المغاربة الذين عثر على جثتهم متحللة داخل حاوية لنقل الأسمدة بالبرغواي، أوضح مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أنهم ينحدرون من دكالة وبني ملال والقنيطرة وبركان.

وأضاف المصدر ذاته، أن من بين المهاجرين السبعة الذين عثروا على جثتهم داخل الحاوية تتراوح أعمارهم ما بين 19 و38 سنة، ويوجد بينهم 4 مغاربة، أصغرهم يدعى “أحمد” ويبلغ من العمر 20 سنة.

وأشار مصدر الجريدة إلى أن المهاجرين السبعة تسللوا إلى حاوية كانت بأحد القطارات بصربيا كانت في طريقها إلى كرواتيا، حيث كانوا يظنون أنها متوجهة إلى إيطاليا عبر كرواتيا ثم سلوفينيا، وهي رحلة لا تستغرق إلا 24 ساعة في الغالب.

وأوضح أن الحاوية كانت متوجهة إلى كرواتيا حيث تم تحميلها على سفينة متوجهة إلى البرغواي، مرورا بعدة دول منها مصر وإسبانيا، مضيفا أن هذه الرحلة استغرقت أزيد من 3 أشهر، وهو ما أدى إلى وفاة المهاجرين السبعة جوعا واختناقا.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المهاجرين السبعة (وهم 4 مغاربة، وجزائريان، ومصري) وصلوا إلى صربيا عن طريق تركيا، مشيرا إلى أن من المهاجرين من يسلك طريق اليونان مقدونيا ثم صربيا للوصول إلى إيطاليا أو اليونان ثم ألبانيا فكوسوفو إلى أن يصلوا إلى إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *