سياسة

الريسوني: أصبح من الواجب مقاطعة فرنسا ومنتجاتها

رئيس علماء المسلمين

أعلن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، الإثنين، انخراطه في حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية، بسبب عرضها لرسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول، معتبرا أنه من “الواجب مقاطعة فرنسا”.

ودعا الريسوني إلى مقاطعة السلع الفرنسية قائلا، “نعم لمقاطعة فرنسا بعد أن جعلوا الإساءة والإهانة للإسلام ومقدساته نهجا رسميا وبرنامجا رئاسيا ومقررا دراسيا”.

واعتبر العالم المقاصدي أن اقتناء المنتجات الفرنسية “دعم وتشجيع للتحريض الفرنسية العدائي ضد الإسلام والمسلمين”، حسب ما جاء على موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت.

يشار إلى أن فرنسا عرضت رسوما كاريكاتورية مسيئة للرسول على عدد من المباني، وهو ما تسبب في موجة غضب عارمة اجتاحت موقع التواصل الاجتماعي،، حيث عبر نشطاء مغاربة عن استيائهم من الخطوة، داعين إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية ردا عليها.

وعبر المغرب أمس الأحد دانته الشديدة ل”لإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام”، واستنكرت المملكة عبر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، “هذه الأفعال التي تعكس غياب النضج لدى مقترفيها”، مجددة التأكيد على أن حرية الفرد تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين ومعتقداتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *