مجتمع

بعد مقال “العمق” .. مكتب الكهرباء يتدخل لإصلاح أعمدة كهربائية بدوار بالحوز (صور)

تدخل المكتب الوطني للكهرماء لإصلاح أعمدة كهربائية آيلة للسقوط بدوار أنرني جماعة أزكور إقليم الحوز ضواحي مدينة مراكش، بعد نداءات الساكنة التي عبرت فيها لجريدة “العمق” عن تخوفها من وقوع مشاكل بسبب وضعية الأعمدة المائلة والمكشوفة.

وتوصلت الجريدة بصور حصرية تبين تدخل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالحوز، لإصلاح الأعمدة وإعادة تثبيتها، رغم أن الساكنة تطالب بوضع أعمدة إسمنتية قادرة على تحمل مناخ المنطقة الصعب.

وكان مواطن من دوار قد أوضح لجريدة “العمق”، أنه منذ مدة طويلة والأعمدة مائلة وتشكل خطورة على ساكنة الدوار، وقد سبق لهم أن اشتكوا للمسؤولين المحليين وتلقوا وعودا بإصلاحها دون أن يروا ذلك على أرض الواقع”.

وأوضح ذات المتحدث “أن الأعمدة الخشبية تتآكل من الأسفل وعندما تأتي الرياح تميل في أحسن الأحوال أو تسقط في أسوئها”، مضيفا أن “الساكنة من تتكلف بترقيعها مخافة أن تتسب في كارثة للأطفال أو الشيوخ، أو أن نبقى في الظلام في حالة انقطاع الأسلاك”.

واسترسل بالقول “إن كل ما في طاقة ساكنة الدوار الجبلي هو إصلاحها عبر إعادة تثبيتها بالإسمنت أو وضع أعمدة أخرى من أجل بقائها واقفة”.

وتطالب الساكنة كما صرح به المتحدث سابقا “التدخل العاجل لإصلاح الأعمدة الكهربائية وتغييرها بأعمدة إسمنتية صلبة تتحمل قسوة مناخ المنطقة، تفاديا لوقوع كوارث قد تسبب في حصد أرواح أناس أبرياء لا حول لهم ولا قوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *