مخرج "Les Simpson" يحل ضيفا على مهرجان لسينما التحريك بمكناس

07 فبراير 2017 - 03:52

يحل مخرج السلسلة الكرتونية الأمريكية ليسامبسون “Les Simpson” ديفيد سيلفيرمان ، هو وأسماء كبيرة أخرى في عالم السينما، ضيفا على المهرجان العالمي لسينما التحريك (FICAM)، والذي سيقام بمكناس، ما بين 17 و22 مارس المقبل.

وحسب مجلة “تيل كيل” الفرنسية  فقد جاء دور “ديفيد سيلفرمان” ، ليكون من المدعوين لمهرجان مكناس، بعد مخرجي فيلمي ” Le Roi Lion ” و” Pocahantas، اللذان تمت دعوتهما من طرف المهرجان في نسخه السابقة، والذي ستنظم نسخته الحالية كل من مؤسسة عائشة والمعهد الفرنسي بمكناس.

وأضافت “تيل كيل”، أن سيلفيرمان أحد الأسماء الكبرى في مجال سينما التحريك، سيصنع المفاجأة مع أسماء كبرى بالمهرجان، ، وسيعطي بمناسبة عيد ميلاد الفيلم الثلاثون، درسا حول التحريك يتطرق فيه لمراحل تطوير وإنتاج حلقات سلسلته المشهورة ، كما سيقوم بتأطير لقاء مع المعهد الفرنسي.

كما ذكرت المجلة، أنه خلال النسخ السابقة للمهرجان، تم استدعاء كل من الياباني “إساوو تيكاهاتا” مخرج “Le Tombeau des lucioles”، والأمريكي “إيريك كرودبيرج” مخرج كل من “Pocahantas” و “Fantasia 2000 etRhapsody in Blue”.

وكان سيلفرمان قد حصل لأربع مرات على جائزة “إيمي أووردس” كأفضل مخرج، وقد أخرج عدة حلقات من سلسلة (لي سيمبسون) منذ بداية عرضها، ولازال يشتغل مخرجا وكذا منتجا مستشارا للسلسلة، إلى جانب اشتغاله على تطوير مشاريع أخرى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات أزيلال تقرر فتح سوقين للماشية والدواجن

دون تسجيل إصابات جديدة.. شفاء 22 مريضا من كورونا بجهة فاس مكناس

مستشارون بالجديدة يتهمون رئيس جماعة بحرمان دوائرهم من سيارات الإسعاف

تابعنا على