الملك يعزي أسرة النقابي والاستقلالي أفيلال: رحيل أحد رواد العمل النقابي بالمغرب

الملك يعزي أسرة النقابي والاستقلالي أفيلال: رحيل أحد رواد العمل النقابي بالمغرب

26 أكتوبر 2020 - 20:20

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم عبد الرزاق أفيلال العلمي الادريسي.

ومما جاء في برقية الملك: “علمنا بعميق التأثر بنبأ وفاة المشمول بعفو الله، المرحوم عبد الرزاق أفيلال العلمي الادريسي، تغمده الله بواسع مغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جنانه”.

وقال الملك في هذه البرقية: “وبهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم، ومن خلالكم، لكافة أهل الفقيد وذويه، ولأسرته النقابية والسياسية الكبيرة عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا في رحيل أحد رواد العمل النقابي بالمغرب، سائلين الله العلي القدير أن يلهمكم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء”.

وأضاف الملك: “وإذ نشاطركم مشاعركم في هذا المصاب الأليم، الذي لاراد لقضاء الله فيه، فإننا ندعوه سبحانه وتعالى بأن يجزي الراحل خير الجزاء على ما أسداه لوطنه من أعمال صادقة، وأن يجعله من الذين يجدون ما عملوا من خير محضرا”.

وأمس اليوم الأحد، توفي النقابي والقيادي الاستقلالي عبد الرزاق أفيلال العلمي الإدريسي، عن عمر يناهز 97 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وأعلنت قيادات نقابية واستقلالية، وفاة أفيلال، والذي كان من مؤسّسي نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب التابعة لحزب الاستقلال في 20 مارس 1960.

وكان الراحل أيضا عضوا باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال من 1966 إلى 2009، قبل أن يبعده المرض عن الميادين السياسية، كما انتخب أفيلال من عام 1977 إلى عام 1992، رئيسا لمقاطعة عين السبع، وكذلك في سنتي 1997 و2002.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

استهلاك مادة الأكسجين بالمغرب يتضاعف بأزيد من 15 مرة خلال فترة “كورونا”

السجن المؤبد في حق شرطي “أعدم” شابين بالشارع العام بالبيضاء

شرطي مغربي يقصف البوليساريو بقصيدة مُدمّرة

تابعنا على