أدب وفنون

سخرت من الحملة .. أبيضار: الاقتصاد الفرنسي لن ينهار بمقاطعة المغاربة

سخرت الممثلة المغربية لبنى أبيضار من حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية التي دعا لها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون التي أكد فيها تشبث بلاده بنشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد.

وقالت أبيضار في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على موقع “فيسبوك”، إن الاقتصاد الفرنسي لا يقف على المغاربة ولن ينهار بمقاطعة منتجات الألبان أو مواد التجميل الرخيصة التي يعتقد المغاربة أنها من صنع فرنسي.

ودعت أبيضار، دعاة مقاطعة المنتجات الفرنسية إلى مقاطعة الأدوية ودعم الجمعيات التي تمنحها فرنسا للمغرب من أجل حماية الطفولة والأمهات العازبات على سبيل المثال، معتبرة أن مروجي الحملة “كيوسخوا بتصرفاتهم وجه الإسلام فقط، وأن دول الغرب لا تهتم لهم”.

وانتقدت الممثلة المغربية تصرفات بعض المهاجرين المغاربة والعرب المتشددين في أوروبا، مثل رفضهم لتدريس التربية الجنسية في المدارس، قائلة: “تنقوليك هز حوايجك وسير لأفغانستان ولا أي بلاصة عجباتك باش تحقق أحلامك”.

يشار إلى أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي تشبث فيها بنشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم أثارت غضب الشعوب العربية والإسلامية التي أطلقت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل مقاطعة منتجات بلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محماد
    منذ 3 سنوات

    يصنع الجهلا بصاحبه ما لا يصنعه الأحمق بنفسه