اقتصاد

“أراضي كابيتال” تدشن مركز Sela Park التجاري بأكادير

أعلنت “أراضي كابيتال” radei CapitalA، الشركة العقارية المغربية الفاعلة في مجال حيازة واقتناء وتطوير الأصول العقارية، مواصلة تنفيذ برنامجها الاستثماري وتدشين خامس إنجاز لها تحت علامة Sela بأكادير منذ إطلاقها في سنة 2019.

ويقع المشروع على مساحة إجمالية تصل إلى 5.4 هكتار. وتم تطوير المركز التجاري والترفيهي Sela Park Agadir على مساحة مبنية ناهز 21.600 متر مربع. ويتوفر المركز على مربد من 700 مكان لوقوف السيارات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يندرج ضمن سلسلة المشاريع الأخيرة التي دشنتها الشركة في كل من دار بوعزة والجديدة ومراكش (تاركة) وتمارة، والتي تمتاز بتصاميمها المبتكرة كفضاءات مندمجة للعيش ومهيئة لتمنح الزبون تجربة من نوع جديد.

وتستجيب المراكز التجارية والترفيهية « Sela » لمتطلبات أرقى المعايير، موفرة للزوار فضاءً جذابا يشمل التسوق والمطاعم والترفيه، في احترام تام للإجراءات والتدابير الصحية الصارمة التي تطبق على جميع الزوار. ويخضع تصميم مشاريع « Sela » للتكييف مع خصائص كل موقع، بهدف توفير عرض تجاري وخدماتي للقرب، بشكل يتماشى مع انتظارات الساكنة.

استثمار بـ500 مليون درهم   

عززت Aradei Capital موقعها في الجهة، من خلال استثمار إجمالي يقدر بنحو 500 مليون درهم وخلق أكثر من 1.000 فرصة عمل مباشر في كلا الموقعين. وتم إنجاز هذا البرنامج على مرحلتين. خلال المرحلة الأولى، تم الانتهاء في يناير 2020 من إنشاء مجمع تجاري على مساحة مبنية قدرها 10.000 متر مربع قرب إنزكان، واستُعمل لإعادة إيواء المركز التجاري “أتقداو” أكادير. وبذلك تم تحرير الموقع القديم لمركز “أتقداو”، ما مكن، خلال المرحلة الثانية، من تحويله إلى Sela Park، وبشكل خاص لتوطين فضاء التسوق كارفور.

ويحتضن مشروع Sela Park Agadir متاجر العديد من العلامات المرموقة، من قبيل متجر كيابي، ومتجر كبير لعلامة ديكاتلون على مساحة 3.000 متر مربع، بالإضافة إلى فضاء التسوق الضخم كارفور الذي أقيم على مساحة 9.000 متر مربع. ويرتقب المركز التحاق العديد من العلامات التجارية الأخرى مثل إل سي وايكيكي، ديفاكتو ، إيف روشيه ، فايسز، لي كوبر، كريس، سويس أرابيان، مينيسو.

ومن خلال هذا المشروع، تدشن مجموعة “LabelVie”، الشريك الأول لأراضي كابيتال، وحدتها الـ 11 من فضاءات التسوق الضخمة كارفور، والذي يرفع عدد متاجر شبكتها إلى 106 عبر ربوع المغرب.

ويمثل تطوير فضاء كارفور من مجموعة “لابل في”، استثمارا بقيمة 80 مليون درهم، حيث مكن من خلق 330 فرصة عمل مباشر و100 عمل غير مباشر. وتطلبت عملية التوظيف في هذا المتجر، في إطار استراتيجية المجموعة للتشغيل والتكوين على الصعيد المحلي، 40 يوم تدريب عملي و500 ساعة تكوين نظري.

وأراضي كابيتال شركة عقارية، نشاطها الرئيسي يتركز حول حيازة واقتناء وتطوير الأصول العقارية من أجل در مداخيل عن طريق الإيجار الطويل الأمد. وتستند الشركة على خبرة شركة التسيير REIM Partners، التي تتولى التدبير المفوض لممتلكاتها.  وتتوفر أراضي كابيتال على محفظة أصول تضم 29 ملكية عقارية موزعة على 15 مدينة مغربية، وتبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 326.000 متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *