نجل الزعيم النقابي نوبير الأموي يتهم زوجة والده باستغلال مرضه لحيازة ممتلكاته

نجل الزعيم النقابي نوبير الأموي يتهم زوجة والده باستغلال مرضه لحيازة ممتلكاته

27 أكتوبر 2020 - 17:00

اتهم محمد نوبير، الإبن الأكبر للزعيم السابق للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، نوبير الأموي، زوجة والدة باستغلال مرض والده وتدهور صحته النفسية لحيازة ممتلكاته وطلب امتيازات باسمه.

وقال محمد نوبير، في بيان، إنه توصلت مؤخرا بأخبار تفيد أن زوجة والده “تطلب امتيازات باسمه من قبيل تقاعد استتنائي (رغم أن اخوته في الكونفدرالية يتكلفون بكل احتياجاته زيادة على تقاعده وما ورثه من تقاعد الوالدة)”.

وأضاف نوبير أن زوجة والده قامت بتسجيل بعض ممتلكات الزعيم النقابي في اسمها كهبة من طرفه، “كما أنها قامت بتمكين أختها من وكالة للتصرف في مقر نقابي بمدينة بني ملال وأن بعض أفراد من عائلتها يتصلون ببعض الجهات مدعين أنهم من أبنائه”.

وتبرأ نوبير من هذه التصرفات قائلا “لا يسعني إلا أن أبرئ ذمتي وذمة والدي وذمة اخوتي، لأننا نحن أبناء و أحفاد نوبير الأموي لم نتصل بأي جهة كيفما كانت ولم نطلب أي امتياز ولو كان بسيطا”.

واسترسل المتحدث و”أن ما حققه أبناء و أحفاد الأموي من مستوى علمي مكنهم من ولوج أرقى المدارس داخل المغرب و خارجه والاشتغال بمؤسسات عالمية خارج المغرب تم بفضل مجهودادتهم الشخصية وتحصيلهم العلمي”.

وتابع “كما أن الوالدة استمرت في الاشتغال كأستاذة بالتعليم الثانوي التأهيلي داخل القسم حتى خلال فترة مرضها الى أن بلغت سن التقاعد بعد أن قضت ما يناهز أربعين سنة في التدريس، وتوفيت سنة 2015”.

وأضاف “لم تطلب أي مساعدة وعولجت بمالها الخاص ومال أبنائها، كما أخبر الرأي العام أنه منذ سنة 2010 بدأت صحة الوالد النفسية تتدهور وخصوصا في سنة 2012 حيث بدأت الكثير من الأمور تختلط عليه كما لاحظت شخصيا وكما أخبرني به العديد من أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سلطات الحاجب تتخذ حزمة تدابير للتخفيف من آثار موجة البرد بالإقليم (فيديو)

حقوق المرأة

منظمة تطالب الحكومة بمقاربة النوع بشأن قاعدة البيانات الخاصة بالدعم الاجتماعي

أمكراز: 98% من المغاربة المستفيدين من فرص التشغيل بالخارج نساء

تابعنا على