سياسة

لجنة التحقيق بمجلس المنافسة “تعيق” حضور والي بنك المغرب للبرلمان

كشف عبد الله بوانو، رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، الثلاثاء، أن عضوية والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري في اللجنة التي شكلها الملك محمد السادس للتحقيق في مجلس المنافسة حالت دون حضوره إلى البرلمان.

وبحسب بوانو، فقد تقدم البرلماني عن فريق التجمع الدستوري بطلب لحضور والي بنك المغرب إلى لجنة المالية بمجلس النواب، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 45 من النظام الأساسي لبنك المغرب، مشيرا إلى أنه تم استدعاء الجواهري وأبدى موافقته.

وأضاف بوانو، خلال جلسة مناقشة مشروع قانون مالية 2021، بلجنة المالية بمجلس النواب، “نحن في اتصال معه، وأعطى موافقته الأولية لكن لديه إكراهات”، مشيرا إلى أن الإكراه الأول الذي قدمه هو انتظار تقديم وزير المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة بمجلس النواب لعرضه حول تنفيذ ميزانية 2020.

وزاد بوانو، أنه عندما تم تقديم عرض الوزير في البرلمان، تواصل مع والي بنك المغرب من جديد وأبدى موافقته، غير أن لديه إكراه ثان مرتبط بالتزامه مع لجنة التحقيق في قضية مجلس المنافسة.

وأبرز رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، أنه سيتواصل مع والي بنك المغرب على أساس أن يحضر إلى اللجنة في الأسبوع الثالث من نونبر المقبل، أي عندما يكون مشروع قانون المالية بمجلس المستشارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *