مقطع طرقي يثير استياء مواطنين بأزيلال

مقطع طرقي يثير استياء مواطنين بأزيلال

28 أكتوبر 2020 - 13:05

يشكو مواطنون من دوار أغبالو نتسليت بجماعة تامدا نومرصيد بإقليم أزيلال، من تأخر إصلاح مقطع طرقي يربط الدوار بمقر الجماعة.

وقال عمر أوزياد، فاعل جمعوي، “الساكنة متضررة جدا جراء هذا المقطع الطرقي، الذي طالبت بإصلاحه منذ سنوات”، مشيرا إلى أن عدم إصلاح هذا المقطع يفاقم معاناة الساكنة.

وأوضح المتحدث في تصريح لجريدة “العمق” أن إصلاح الطريق سينهي مشاكل المواطنين بهذه الرقعة الجغرافية، إذ سيتمكن التلاميذ من متابعة دراستهم الثانوية، كما ستتمكن الساكنة من قضاء أغراضها دون مشاكل، يضيف المتحدث.

وقال أوزياد إنه من العيب أن نرى في القرن الـ21 طريقا بهذه الجودة، موضحا أن الساكنة لا تطالب بمشاريع تكلف الملايير، وإنما بإصلاح مقطع طرقي قد لا تتجاوز قيمة إصلاحه 10 ملايين سنتيم، لتتمكن الساكنة من التنقل إلى المدارس والإدارات والمراكز الصحية، وكذا لحماية الحوامل من الولادات القيصرية التي غالبا ما تتسبب فيها هذه الوضعية المزرية للطريق.

عضو بجماعة تامدا نومرصيد قال في تصريح لجريدة العمق إن المنطقة لا تعاني من أي عزلة، خصوصا أنها مرتبطة بثلاث طرق معبدة، ولا تبعد عن الطريق الرئيسية الا بحوالي 800 متر.

وأشار العضو ذاته إلى أن الجماعة سبق أن وضعت برنامجا لتعبيد مجموعة من المسالك الطرقية منها هذا المقطع إلا أن تعرض ملاكي الأراضي حال دون تعبيدها، مبديا استعداد الجماعة لإصلاحه اذا ما توصلت بموافقة أصحاب الأراضي بعيدا عن مسطرة نزع الملكية لأنها طويلة ومكلفة جدا، وفق تعبير المتحدث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عضو بالمجلس منذ شهر

الإجراء العملي الذي اقترحه على المطالبين باصلاح المسلك الطرقي هو وضع موافقة كتابية لملاك الأراضي التي تعبرها الطريق. على اعتبار أن الجماعة هي التي اقترحت اصلاح المسلك المذكور لكن تعرض أحد الملاكين حال دون ذلك . اضافة الى ذلك دوار تسليت تحيط به 4 طرق ولا يبعد عن مقر الجماعة إلا بكلومترين وليس في عزلة كما يدعي البعض .استطاعت الجماعة فتح 54 كلم من المسالك الطرقية خلال سنة 2019-2020 إذن كيف اغفلت مسلك طرقي لا يتجاوز 1000 متر كما أن باب الجماعة مفتوح في وجه كل الفعاليات و المبادرات والاقتراحات دون مزايدات ودون تهريب النقاش العمومي المحلي

مقالات ذات صلة

مدرسة القاضي عياض بالنعيمة تستفيد من حملة تحسيسية

جماعة النعيمة.. حملة تحسيسية بالعالم القروي ضد التحرش واستدراج الأطفال (فيديو)

احجيرة يسائل وزير النقل حول ربط مطار وجدة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

اختيار أستاذ مغربي ضمن أفضل مائة مُدرِّس متميز حول العالم

تابعنا على