ظلت تُدرس تلاميذتها وهي مصابة بكورونا.. تأخر نتائج فحص أستاذة يثير ضجة ببني ملال

ظلت تُدرس تلاميذتها وهي مصابة بكورونا.. تأخر نتائج فحص أستاذة يثير ضجة ببني ملال

28 أكتوبر 2020 - 21:20

أدان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالقصيبة، التأخر الحاصل في إخبار أستاذة تعمل بإعدادي موحى وسعيد بالقصيبة التابعة لمديرية بني ملال بإصابتها بكورونا، مشيرا إلى أنها خضعت للتحاليل المخبرية يوم 14 من الشهر الجاري، ولم يتم إخبارها الا بعد مرور 11 يوما.

وقالت النقابة عبر بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنها تلقت باستغراب شديد خبر تأخير إدارة المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال لنتائج تحاليل اختبار كوفيد 19 الخاصة بإحدى الموظفات بثانوية موحى وسعيد الاعدادية بالقصيبة.

وأشار البيان إلى أن المعنية بالأمر تقدمت إلى جناح كوفيد 19 قصد إجراء التحاليل بعدما ظهرت عليها أعراض الإصابة بفيروس كورنا المستجد، حيث أجرت الاختبار يوم الأربعاء 14.10.2020 وتم إخبارها حينها من طرف الأطقم المكلفة أنه بعد انتهاء مدة 48 ساعة ولم تتوصل بنتائج التحاليل فإنها تعتبر سلبية وبإمكانها الالتحاق بمقر عملها.

وزاد المصدر: “وبناء على ما تم إخبارها به وعدم توصلها بنتائج الاختبار بعد مرور 48 ساعة التحقت المعنية بالأمر بمقر العمل وخالطت زملاءها من الأساتذة والإداريين، وكذا التلاميذ مستعملة وسائل النقل العمومي من بني ملال إلى القصبة، قبل أن تفاجأ بعد مرور 11 يوما على تاريخ إجراءها للتحاليل بإخبارها من طرف المركز الاستشفائي ببني ملال أنها حاملة لفيروس كورونا”، وفق ما جاء في بيان للنقابة.

وحملت الهيئة ذاتها المسؤولية كاملة في كل ما حدث من تماطل في تسليم نتائج التحاليل وما قد يترتب عليها من تبعات وظهور بؤر مرضية داخل المؤسسة وخارجها لإدارة المركز الاستشفائي ببني ملال.

كما حمل الفرع النقابي المسؤولية لمديرية التعليم و الأكاديمية الجهوية لعدم تنزيل ما جاء في المذكرات والبلاغات الاحترازية وعدم توفير وسائل الحماية من التعقيم والكمامات في بعض المؤسسات التعليمية بالقصيبة من بينها مؤسسة موحى وسعيد الاعدادية.

واعتبر المصدر ذاته كل ما يتم الترويج له من طرف وزارة الصحة من إجراءات وتدابير احترازية مجرد حبر على ورق ودر للرماد في العيون ولا أثر له على أرض الواقع بالمركز الاستشفائي ببني ملال.

ودعت النقابة إلى معاقبة جميع المتسببين في هذه الفضيحة وما نتج عنها من توتر داخل المؤسسة وتدعو وزارة الصحة لايفاد طاقم طبي للكشف عن جميع العاملين بمؤسسة ثانوية موحى وسعيد الاعدادية في أقرب الآجال.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المحكمة الابتدائية الدار البيضاء

نقابة تطالب بإغلاق المحكمتين الزجرية والمدنية بالبيضاء بعد تحولهما لـ”بؤر وبائية”

وفاة كورونا بالمغرب

وفيات كورونا تتجاوز سقف 500 حالة بجهة فاس مكناس

محسن .. موهبة خارقة تتحدى الكاميرا في رسم الماء على تفاصيل الوجه (فيديو)

تابعنا على