مواطنون يخلدون ذكرى وفاة محسن فكري بتزيين حاويات النفايات بالورود (صور)

مواطنون يخلدون ذكرى وفاة محسن فكري بتزيين حاويات النفايات بالورود (صور)

29 أكتوبر 2020 - 14:40

في خطوة هي الأولى من نوعها، وضع مواطنون من مدينة الحسيمة الورود فوق حاويات القمامة صباح اليوم الخميس، وذلك في ذكرى مقتل محسن فكري، مسحوقاً بطريقة مأساوية في شاحنة لشفط النفايات، بعد محاولته استرجاع الأسماك التي صادرتها السلطات المحلية منه.

وقال الناشط الحقوقي خالد البكاري، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، “صباح الورد… ورد للشهداء وللمعتقلين ظلما وللوطن.. وطننا: الحسيمة استيقظت هذا الصباح على الورود التي وضعها مواطنون بدل أكياس القمامة أمام حاويات الأزبال، في ذكرى شهيد لقمة العيش محسن فكري..”.

وأضاف البكاري: ” المدينة التي ردت علي بيان أحزاب الأغلبية “الانفصالي” بمسيرة سلمية ضخمة، انتهت بحملة تنظيف شعبية لساحة الشهداء. المدينة التي حين حوصرت، حاصرت حصارها بإطلاق بالونات ملونة نحو السماء. المدينة التي كانت تواجه الإنزالات الأمنية بقرع الأواني فوق سطوح المنازل أو إطفاء مصابيح البيوت ليلا. هذه المدينة التي تزف محسن فكري وعماد العتابي اليوم بالورود ودعوات الرحمة. هذه المدينة ومعها الريف وكل الوطن، آن لها أن تحضن أبناءها المعتقلين..”

وعاشت مدينة الحسيمة شهر أكتوبر من سنة 2016 مسيرات، واحتجاجات قوية بعد مقتل بائع السمك محسن فكري الذي “طحنته” شاحنة للنفايات بالمدينة، خلال محاولته منع عناصر أمنية من مصادرة بضاعته، وهي الاحتجاجات التي عرفتها عدة مدن بالمغرب، مطالبة بمحاكمة مقترفي هذا الفعل الجرمي، وتحقيق المطالب المشروعة لأبناء الحسيمة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إهمالها لعشرات السنين.. انطلاق أشغال تأهيل عيون مدينة الحاجب(فيديو)

“أصغر شرطية” بفاس تحكي عن حبها للمهنة وكيف تم استقبالها بولاية الأمن (فيديو)

تعذيب طفلة في العرائش من طرف أمها

مصالح الأمن بالعرائش توقف سيدة قامت بتعذيب ابنتها بطريقة وحشية

تابعنا على