مجتمع

تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في القرصنة والإستيلاء على حسابات بنكية بمكناس

أحالت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس على النيابة العامة المختصة، أمس الأربعاء، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و23 سنة، وذلك للإشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في انتحال هويات واستعمالها في النصب والإحتيال والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات.

وأوضحت مصادر “العمق” أن “المعطيات الخاصة بالبحث أكدت تورط المشتبه فيهم في استهداف حسابات مجموعة من الضحايا على مواقع التواصل الإجتماعي، قبل استعمالها في قرصنة التطبيقات المستعملة في الولوج إلى حساباتهم البنكية عبر الهواتف المحمولة”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيهم تمكنوا من الإستيلاء على مبالغ مالية من الحسابات عبر تحويلها للشبابيك البنكية الأوتوماتيكية، بلغت قيمتها المالية والتي تم تحصيلها من خلال هذا النشاط الإجرامي أكثر من 1.111.000 درهم.

وأشارت أيضا، أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بالمصالح المركزية المكلفة بزجر الجرائم المعلوماتية، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم تباعا بمدينة مكناس ونواحيها، قبل أن تسفر عمليات التفتيش المنجزة بمنازلهم عن حجز خمسة هواتف محمولة و3 أجهزة كمبيوتر وبطاقة بنكية وبطاقة تعريفية في اسم الغير، يشتبه في استعمالها في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم وضع بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الإمدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وذلك قبل إحالتهم على العدالة بمكناس.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *