مجتمع

جمعية تطالب أمزازي بتوسيع لائحة المستفيدين من الضمان المدرسي

طالبت جمعية التضامن للتنمية والشراكة، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، بتوسيع لائحة المستفيدين من الضمان المدرسي.

ودعت الجمعية، في رسالة موجهة إلى أمزازي، إلى توسيع لائحة المستفيدين من الضمان المدرسي لتشمل فئة المقيمين بمؤسسة الرعاية الاجتماعية، لتغطي المخاطر أثناء تواجدهم بهذه المؤسسات.

وأشارت الرسالة إلى ما ورد في المذكرة رقم 057×20 بتاريخ 22 شتنبر الماضي المتعلقة باتفاقية الضمان المدرسي، قائلة إنها جاءت بمكتسبات جديدة عدة، لفائدة المؤمنين.

واسترسل المصدر ذاته “من خلال توسيع لائحة المستفيدين من الضمان لتشمل التأمين أثناء التعلم أو التكوين عن بعد، وتأمين تلميذات وتلاميذ المسارات المهنية أثناء تواجدهم بالمقاولات ووحدات الانتاج، وتأمين المستفيدين من برامج التربية غير النظامي خارج المؤسسات التعليمية”.

واستدركت الرسالة “لكن فئة مهمة من التلميذات والتلاميذ النظاميين حرمت من هذه المكتسبات، وهم فئة المقيمين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، حيث يتعين عليهم أداء واجب إضافي للتأمين ضد المخاطر أثناء التواجد بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، مما يجعل أسرهم تتكبد مساطر ومصاريف إضافية علاوة على ازدواجية التأمين لنفس الشخص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *