وهبي يطالب بفرض الضريبة التضامنية على الأثرياء وينتقد

وهبي يطالب بفرض الضريبة التضامنية على الأثرياء وينتقد "تخاذل" الحكومة

30 أكتوبر 2020 - 12:00

انتقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، ما وصفه بـ”تخاذل” الحكومة في مواجهة جائحة كورونا، وطالب بفرض الضريبة التضامنية على الأثرياء ورجال الأعمال، بدل الاعتماد على الموظفين الصغار والمتوسطين.

وقال وهبي، خلال استضافته على قناة “ميدي 1 تي في”، “كنا نعتقد أن القانون المالي سيأتي ليخدم المواطنين في مواجهة كورونا، لكننا أصبنا بنوع من الإحباط لأنه لم يكن في المستوى المطلوب”.

ولاحظ وهبي وجود نوع من “التعامل بمحدودية من طرف الحكومة مع الوباء”، قائلا إنها “متخاذلة” في مواجهته، “حيث لم تغير من سياساتها”، داعيا إلى يجب الاهتمام بالمجال الصحي وتتقدم الحكومة بمخططات، لأن الجائحة “علمتنا أن القطاع الصحي استراتيجي”.

وأشار وةهبي إلى أن هناك تطور للوباء على المستوى الاجتماعي، مسجلا عدم إتيان الحكومة بأي خطط جديد، “كأنها لم تستفد من كل هذه الأشهر من الوباء.. كنا نتظر تعويضات مالية للمتضررين من الأسر والفئات، لكن الحكومة تهتم بما هو انتخابي وسياسي”.

ودعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلى تطبيق الضريبة التضامنية على كبار رجال الأعمال وكبار الأثرياء، “أما أن نعتمد على الموظفين الصغار والمتوسطين في أدائها فغير معقول”. واسترسل “نريد ضريبة على الثروة حتى نخلق نوعا من التوازن، فالأثرياء بقدر ما قدم لهم الوطن يجب أن يقدموا له”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد تعليق عضويتها.. الزاهيدي تستقيل من البيجيدي وتكشف دوافعها

سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله

الملك يُعزي الرئيس الموريتاني في وفاة الرئيس الأسبق ولد الشيخ عبد الله

وزير الخارجية الأمريكية أنطوني بلينكن

بينهم وزير الخارجية .. الحكومة الأمريكية المرتقبة تتعزز بأصدقاء للمغرب

تابعنا على