سياسة

وهبي يطالب بفرض الضريبة التضامنية على الأثرياء وينتقد “تخاذل” الحكومة

حزب الأصالة والمعاصرة

انتقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، ما وصفه بـ”تخاذل” الحكومة في مواجهة جائحة كورونا، وطالب بفرض الضريبة التضامنية على الأثرياء ورجال الأعمال، بدل الاعتماد على الموظفين الصغار والمتوسطين.

وقال وهبي، خلال استضافته على قناة “ميدي 1 تي في”، “كنا نعتقد أن القانون المالي سيأتي ليخدم المواطنين في مواجهة كورونا، لكننا أصبنا بنوع من الإحباط لأنه لم يكن في المستوى المطلوب”.

ولاحظ وهبي وجود نوع من “التعامل بمحدودية من طرف الحكومة مع الوباء”، قائلا إنها “متخاذلة” في مواجهته، “حيث لم تغير من سياساتها”، داعيا إلى يجب الاهتمام بالمجال الصحي وتتقدم الحكومة بمخططات، لأن الجائحة “علمتنا أن القطاع الصحي استراتيجي”.

وأشار وةهبي إلى أن هناك تطور للوباء على المستوى الاجتماعي، مسجلا عدم إتيان الحكومة بأي خطط جديد، “كأنها لم تستفد من كل هذه الأشهر من الوباء.. كنا نتظر تعويضات مالية للمتضررين من الأسر والفئات، لكن الحكومة تهتم بما هو انتخابي وسياسي”.

ودعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلى تطبيق الضريبة التضامنية على كبار رجال الأعمال وكبار الأثرياء، “أما أن نعتمد على الموظفين الصغار والمتوسطين في أدائها فغير معقول”. واسترسل “نريد ضريبة على الثروة حتى نخلق نوعا من التوازن، فالأثرياء بقدر ما قدم لهم الوطن يجب أن يقدموا له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *