سياسة

شباط: لا أملك درهما خارج المغرب ولا أحمل الجنسية الإسبانية

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، إن “الشعب المغربي يعرف ظروف الحملة التي شنت على حزب الاستقلال وعلى أمينه العام، ويعرف لماذا هذه الإشاعات والمغالطات التي تروج لها المواقع والجرائد، مضيفا أن كل الأكاذيب والمغالطات لن تنال من حزب الاستقلال وسيظل قائما لأنه مرت عدة حروب كبيرة على رواده الأوائل ولازالت مستمرة إلى اليوم وسيظل الحزب شامخا”.

ونفى حميد شباط في شريط فيديو منشور بموقع حزب الاستقلال، لـ”توضيح حقيقة المغالطات التي يتم ترويجها من طرف بعض المنابر الإعلامية”، (نفى) امتلاكه لأي رصيد بنكي خارج المغرب وبالضبط بفرنسا وبلجيكيا كما أوردته جريدة “الأخبار”، مضيفا أن “هذا كله افتراء وكذب حميد شباط لا يملك درهما واحدا خارج الوطن”.

وأوضح شباط، أن ادعاء حمله للجنسية الإسبانية “كذب وبهتان” وأن هذه الملفات في المحاكم الآن، مشيرا إلى أن جميع ممتلكاته صرح به للمجلس الأعلى للحسابات وأن ما ذكرته جريدة “الأخبار” من أنه يتوفر على ضيعة بـ 22 هكتار بسيدي خيار، وامتلاكه لمحلين تجاريين 87 و88 بحي النرجس كلها “افتراءات” ولا أساس لها من الصحة.

ووجه الأمين العام لحزب الاستقلال، الشكر لكل الاستقلاليين الذين “لم ينساقوا مع هذه المغالطات التي يروجها من يريدون الشوشرة على الحزب وخلق الفتنة داخله”، داعيا إلى “التعبئة لإنجاح المؤتمر 17 الذي سيكون تحصينا للحزب من كل الدخلاء والخونة”.