أدب وفنون

تعامل معهم في أوبريت “صناع العرب” .. “ريدوان” ينتقد الفنانين العرب بسبب تكبرهم (فيديو)

فنان مغربي

اشتكى الفنان المغربي نادر خياط الشهير بـ”ريدوان” من طريقة تعامل الفنانين العرب معه كموزع موسيقي عالمي، وذلك بعد احتكاكه بهم مؤخرا وإشرافه على عدد من أعمالهم.

وقال “ريدوان” في مقابلة تلفزية مع برنامج “هذا أنا” الذي يبث على قناة أبو ظبي الإماراتية، إنه لاحظ أن الفنانين العرب بهم عدة مشاكل من خلال تعامله معهم في أوبريت “صناع العرب”، مشتكيا من “عدم تواضع” بعضهم.

وأضاف الموزع الموسيقي العالمي، أنه اشتغل مع 81 نجما عالميا في أغنية لـ”هايتي” منهم “جاستن بيبر”، “ويست”، و”بينك”، إلا أنهم كانوا يتعاملون معه بـ”أدب خيالي” أثناء رغبتهم في الحصول على المقطع الغنائي الذي سيؤدونه، كما يطلبون منه بطريقة لطيفة وبحشمة أن يعطيهم مقطعا يتناسب مع طبقة صوتهم، دون مناقشته في قراراته.

وأشار ريدوان، إلى أن ذلك على عكس الفنانين العرب، الذين عانى معهم “قبل وأثناء وبعد العمل”، مشيرا إلى أنهم كانوا يناقشونه في خياراته ويتحاسبون معه، ويحتجون على تقديمه لفنان معين على آخر ” كيقولو ليا علاش قدمتي صوت هذا عليا، واش هو حسن مني، وكيسولو شكون غيغني هاد المقطع وو”.

من جهة أخرى أشاد “ريدوان”، بالمستوى العالي للأصوات العربية، معتبرا أن جودة بعضها في المباشر تضاهي ما يتم إنتاجه في الإستوديو، وهو على عكس الأصوات الأمريكية التي اعتبر أن الكثير منها هي أصوات استوديو فقط.

يشار إلى أن ريدوان، هو منتج موسيقي وموزع وكاتب أغاني ومغني مغربي حاصل على الجنسية السويدية عام 1991، وحظي بشهرة عالمية من خلال تأليفه وإنتاجه لأغاني جاست دانس، بوكر فايس، آليخاندرو وباد رومانس، اللواتي تعتبر من أكثر النجاحات العالمية للمغنية ليدي غاغا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *