خارج الحدود

كوريا الجنوبية تفرض غرامة بـ88 دولارا على رافضي ارتداء الكمامات

تشرع حكومة كوريا الجنوبيّة في العاصمة سيئول ابتداء من الأسبوع المقبل، في فرض غرامة بقيمة 88 دولاراً، على رافضي ارتداء الكمامة في الأماكن العامّة كإجراء للحد من انتشار الوباء في البلاد.

ونقلت وسائل إعلامية عن مسؤولين أنّه سيتم تطبيق قاعدة ارتداء الكمامات إجباريّاً ابتداءً من 13 نونبر الجاري، باستثناء الأطفال أقل من 14 عاماً، بالإضافة إلى أصحاب الإعاقات والذين يعانون من ظروف طبيّة تصعب عليهم عمليّة التنفّس من خلال الكمامة.

وقالت حكومة سيئول إنّه سيتم تطبيق القاعدة على نطاق أوسع من الذي طلبته الحكومة المركزيّة، لتشمل مقاهي الإنترنت ودور السينما، والتصنيف الجديد للتباعد الاجتماعي يعتمد على خمس مستويات بدلاً من ثلاثة.

وقال مسؤول في حكومة المدينة: “الغرض ليس فرض غرامات ولكن وقف انتشار فيروس كوفيد-19 باتباع إرشادات التباعد الاجتماعي” ، مضيفًا أنه سيتم تحذير المخالفين قبل إصدار غرامة عليهم.

وقد أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية ، اليوم الأحد، أنه تم رصد 124 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع الإجمالي إلى 26 ألفا و 635 شخصا.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن الإصابات الجديدة شملت 101 إصابة محلية، و23 إصابة وافدة من القادمين من الخارج.

وأفادت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية بتعافي 46 مريضا إضافيا من كوفيد-19 بصورة تامة، ليبلغ إجمالي المتعافين من المرض 24 ألفا و 357 حالة، وفقا لوكالة أنباء يونهاب.

كما رصدت السلطات الصحية في البلاد حالتي وفاة إضافيتين من كوفيد-19 ليبلغ إجمالي عدد المتوفين من المرض 466 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *