خارج الحدود

قتل اثنين وأصاب 5 ضحايا.. شرطة كندا: منفذ عملية الطعن “ليس إرهابيا”

عملية طعن بكندا

أعلنت شرطة مدينة كيبيك الكندية أن منفذ عملية الطعن التي أودت بحياة شخصين وأصيب فيها 5 أشخاص آخرين، “لا ينتمي لأي جماعة إرهابية”.

وكانت الشرطة الكندية قد أعلنت أنها تمكنت من القبض على منفذ العملية الإجرامية التي وقعت في منطقة “بارلمنت هيل” في مدينة كيبيك شرقي كندا، وأوضحت أن المتهم “كان يرتدي ملابس تعود إلى العصور الوسطى ويحمل سيفا”.

وذكرت شرطة كيبيك، حسب “الجزيرة نت”، أنها اعتقلت مشتبها به في وقت مبكر الأحد، وأن الدلائل الأولية تفيد بأن دوافع ارتكاب الهجوم كانت شخصية، مضيفة أن الشاب العشريني كان يرتدي ملابس تعود إلى العصور الوسطى، ويحمل سيفا.

وحسب إفادات الشرطة، فإن المشتبه به هاجم عددا من الأشخاص في أماكن عدة في المدينة في ختام سهرة عيد “هالووين” (Halloween) في حي سياحي بعاصمة مقاطعة كيبيك التي يتحدث سكانها اللغة الفرنسية.

وقالت مصادر أمنية كندية للجزيرة إن عملية الطعن تمت في 4 مواقع على الأقل، وإن السلطات اعتقلت منفّذها بعد مطاردة لمدة ساعتين ونصف الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • باسو
    منذ 3 سنوات

    ليس إرهابيا لأنه غير مسلم. لو كان مسلما لوصف بالإرهابي و الذئب المنفرد و لن تسكت وئائل الإعلام لأسابيع ليبيعوا منتوجاتهمالإعلامية بالتهويل و التخويف