خارج الحدود

ترامب يستعد لإعلان النتائج قبل الفرز وبايدن يحذر من سرقة الانتخابات الرئاسية

المتنافسات على الرئاسة

أعلن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب عزمه إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية ليلة الانتخابات، قبل الفرز النهائي لصناديق الاقتراع، فيما رد منافسه جو بايدن على كلام ترامب بالتحذير من “سرقة الانتخابات”.

وقال ترامب إنه يعتزم إعلان النصر ليلة الانتخابات قبل الفرز النهائي لصناديق الاقتراع ، على الرغم من أن عدد الأصوات غير المحسوبة قد تؤدي إلى خسارته.

وحسب موقع “أكسيوس” فإن ترامب أعد خطة شاركها مع المقربين منه، حول اعتزامه إعلان النتائج إذا كانت الأرقام المبكرة في صالحه.

ورد مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن على الأخبار المذكورة، بقوله إن “ترامب لن يستطيع سرقة الانتخابات”.

الفرز المبكر في ولاية بنسلفانيا المحورية، مساء الثلاثاء، لصالح الرئيس، بسبب القوانين التي تمنع فرز الأصوات عبر البريد قبل يوم الانتخابات، ومع ذلك، من المتوقع أن يؤدي العد المستمر إلى تضييق الهامش بين ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، وفقاً لمعظم استطلاعات الرأي.

وقالت كاثي بوكفار، مديرة الخارجية في ولاية بنسلفانيا، إن العد الكامل قد يستغرض أياماً بسبب الحجم الهائل من بطاقات الاقتراع عبر البريد هذا العام.

وأضافت في مقابلة مع برنامج” واجه الصحافة” أن الغالبية العظمى من الأصوات سيتم احتسابها خلال عدة أيام، بما في ذلك الأصوات عبر البريد والاقتراع الغيابي.

وأفادت تقارير أن فريق ترامب يستعد لرفض جميع بطاقات الاقتراع التي يتم فرزها بالبريد بعد يوم 3 نوفمبر، ووصفها الفريق بأنها غير شرعية.

وأشارت معظم الاستطلاعات إلى أن التصويت الشخصي في يوم الانتخابات سيكون لصالح ترامب، بينما التصويت عبر البريد لصالح بايدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *