التأمين عن الإصابة بكورونا.. بروتوكول يحدد التعريفات المرجعية

التأمين عن الإصابة بكورونا.. بروتوكول يحدد التعريفات المرجعية

02 نوفمبر 2020 - 22:40

قالت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، إنها نشرت بروتوكولا لدى هيئات التأمين الإجباري عن المرض، خاص بالتعويض والتكفل بـحالات “كوفيد-19” برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

وأطلعت الوكالة كل هيئات تدبيير التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (الصندوق الوطنية لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي)، و الهيئة الوطنية للطبيبات والاطباء، بالاضافة إلى كافة الفاعلين في نظام التغطية الصحية الاساسية بالمغرب، عن البروتوكول مرفقا بجدول التعريفات الخاصة بالخدمات الطبية.

ويحدد هذا البروتوكول العلاجي، حسب المصدر ذاته، جميع الحالات السريرية والفحوصات الضرورية للتشخيص والمتابعة، إضافة إلى العلاجات المرتبطة بها.

وبخصوص جدول التعريفات المرجعية المتعلقة بالخدمات الطبية الخاصة بكوفيد19، فإنه يحدد تعرفة كل خدمة طبية وكل فئة من الحالات السريرية، حسب القطاع الذي تنتمي إليه المؤسسات العلاجية (عام، خاص).

وأوضح المصدر أنه سيتم التكفل بالعلاجات واسترجاع مصاريفها بناء على التشريعات والمراجع الجاري بها العمل، لاسيما الاتفاقيات الوطنية، ومصنفات الأعمال الطبية، ودليل الأدوية المعوض عنها.

وأشار إلى أنه يمكن الاطلاع على البروتوكول العلاجي وجدول التعريفات على العنوان الإلكتروني التالي: www.anam.ma
ودعت الوكالة مؤمني نظام التأمين الإجباري إلى إيداع شكاياتهم لديها عبر منصة “شكاية” بموقعها، في حال عدم احترام مقتضيات البروتوكول.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الإسعاف كورونا

كورونا تتسلل إلى أجساد 3508 أشخاص.. و4902 يتغلبون على الفيروس

قتل واغتصابا لطفل عدنان بوشوف

الطفل عدنان .. “الجنايات الابتدائية” بطنجة تغير نمط المحاكمة وتؤجل القضية

قتيلان في اصطدام دراجة بجرار ضواحي سوق السبت

تابعنا على