سياسة

هكذا رد العثماني على منتقدي طريقة تدبير الحكومة لأزمة فيروس كورونا

مجلس المستشارين

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن من يقول بأن الحكومة فقد ثقة الشعب عليه أن يبيّن أين هي هذه الاستطلاعات، مشيرا بالقول، “إذا كان ذلك صحيح لماذا تطالب الأحزاب بمراجعة قاعدة احتساب القاسم الانتخابي بطريقة عجيبة وغريبة”.

وتابع العثماني، في تعقيب له خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أنه إذا كان الأمر كذلك، “سيرو بوجهكم حمر إلى الانتخابات وأنتم مرتاحون ماشي تقطعو وتفصلو في القانون الانتخابي، فهذا هو المصداق الحقيقي ديال أن الشعب فقد تقته في الحكومة وإلى درتوها أنا نصفق لكم”.

ومن جهة أخرى، أوضح العثماني، أن هناك إنجازات قامت بها الحكومة يجب الاعتراف بها، “ولا يمكن أن ينجح أي خطاب يُسوّد أي شيء”، مضيفا أن هناك من يصف قطاع  الصحة بالسوداوية، فـ”هذا القطاع تصدى للجائحة وعالج عشرات الآلاف ممن أصيبوا بكوفيد19 بفضل أطبائه وأطره وإدارته ومسؤوليه، وما تحقق دليل على أن الاطلاقية غير منطقية وغير معقولة” يقول المتحدث.

وتابع: “إلى بغيتو ديروني انا مسؤول على كورونا فأنا أقبل ذلك، لكن العالم كولو هو هذا، ولست أنا من أوقف السياحة والتصدير فالجائحة أثرت في الاقتصاد العالمي وعدد من الأنشطة توقفت، ونحن ندبر نتائجها ونجحنا رغم الظروف الصعبة لاخراج نتائج اقل خطرا”.

وشدد العثماني على أن الحكومة تحرص على الحوار مع الجميع، فهي “حكومة الإنصات والحوار والانجاز بعد الإنصات والحوار”، على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *