منوعات

الجلوس مع الجميلات 5 دقائق يصيب الرجال بـ8 أمراض

نشرت صحيفة “تلغراف” البريطانية تقريرا حول 8 أمراض يتعرض لها الرجال لمجرد جلوسهم مدة 5 دقائق مع امرأة جميلة.

وذكرت الدراسة، التي أجرتها جامعة “فالنسيا” الإسبانية، أن ارتفاع معدل هرمون “كورتيزول” في الدم بسبب قضاء 5 دقائق مع امرأة جميلة يؤثر على صحة الرجل، لأنه الهرمون المسؤول عن الإجهاد الجسدي.

وأثبتت دراسة أخرى أن نظام دماغ الرجل يصاب بالخلل لدقائق وربما لساعات عندما يشاهد امرأة جميلة، وفقا لما أوردته صحيفة “البيان”.

وطالت التجربة 300 فرد لمعرفة تأثير صور نساء جميلات على دماغ الرجل، وفي الجزء الأول من التجربة عرض عليهم صور لنساء جميلات لمدة 5 ثوان، ثم طالبوهم بتقييم جمال كل واحدة.

وفي الجزء الثاني من التجربة منح الرجال الذين حصلوا على “مورفين” وجوه النساء التي أعجبتهم علامات مرتفعة، وزادت رغبتهم في مشاهدتهن والنفور ممن لم تعجبهم، أما من منحوا “نالتريسكون” فوضعوا علامات متدنية للوجوه التي أعجبتهم وقلت رغبتهم في مشاهدة الصور، وهو ما يشير لإمكانية التحكم في نظرتنا للجمال، وفقا لما قاله الباحثون.

ويأخذ الرجل قرارات متهورة عندما يكون بصحبة امرأة جميلة، وذلك نتيجة لتجربة أجريت على 966 فردا من الشباب والشابات في أثناء التزلج، ولوحظ إقدام الشباب على القيام بحركات متهورة أمام الفتيات أكثر من قيامهم بها أمام الشباب.

ووفقا لمجلة “إكسبيريمونتل” يقل الأداء الوظيفي للرجال الذين يجالسون نساء جذابات، عمن يجالسون نساء لا يجدونهن جذابات. كما وتصبح المرأة الجميلة مشكلة كبرى بالحياة الاجتماعية لإثارتها مشاعر الغيرة لدى النساء وجذبها لإعجاب الرجال.

ووفقاً للمجلة تضر المرأة الجميلة قلب الرجل لزيادة توتره أمامها خاصة هؤلاء الذين يظنون أنهم ليسوا على القدر الكافي من الشجاعة لمجاراتها. وتسبب الغيرة أمراض الضغط، إذ أجمعت دراستان أمريكية وبريطانية أجريتا على 35099 فرداً أن زيادة نسبة الإصابة بأمراض الضغط تزداد لدى الرجال المتزوجين من نساء جميلات.